أسعار الحديد في السوق المصري الاثنين 7 مارس

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تشهد أسعار الحديد اليوم 7 مارس 2022 حالة من الاستقرار بعد الزيادات الأخيرة بالأسواق المحلية، حيث تراوحت الزيادات ما بين 500-1000 جنيه للطن، مع استمرار التخوفات من مواصلة المعادن اتجاهها نحو القمة، في ظل حرب روسيا واوكرانيا ومدى تأثر الاسواق العالمية، خاصة المعادن لتلك الأزمة في الوقت الراهن، بالتزامن مع قفزة في سعر البترول والغاز عالميًا.

سجل أسعار الحديد مصنع حديد بشاي للصلب أعلي سعر في مصر علي الاطلاق حتي الآن، ليبلغ نحو 16200 جنيه للطن تسليم ارض مصنع في مصر.

وأستقر سعر حديد السويس للصلب في أسعاره ليواصل مستوياته، ويسجل سعر طن حديد السويس نحو 15400 جنيه للطن تسليم ارض مصنع.

واستقر سعر مصنع حديد المراكبي عند 15950 جنيه للطن ارض مصنع بينما بلغ أسعار الحديد اليوم لدي مصنع حديد العشري ليسجل الطن نحو 16 ألف جنيه للطن تسليم أرض مصنع.

‏اقرأ أيضا | خبراء يوضحون تأثير الأزمة الأوكرانية على أسعار العقارات في مصر

وشهد مصنع حديد الجيوشي تسجيل أسعار قرب 16 الف جنيه للطن تسليم ارض مصنع.

وسجلت أسعار الحديد لدي مصنع مصر ستيل نحو 16 الف جنيه للطن تسليم مصنع.

ويمثل قطاع مواد البناء أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة في قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولأول مرة إدخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية، حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وأن نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ90%.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الاولى في قائمة الصادرات المصرية، كما شهدت معدلات تصدير القطاع نمواً ملموساً خلال عام 2020 بنسبة 21.5%، حيث سجلت 6 مليار و242 مليون دولار مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.