شعبة الخضروات والفاكهة: تغيير المناخ أثر سلبيًا على المنتجات الزراعية| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالقاهرة التجارية، إن مصر تواجه مشكلة في تغير المناخ، كما أنها واجهت تغيرات مناخية لم تطرأ على الساحة من قبل ومن ضمنها تفاوت درجات الحرارة بشكل متكرر في اليوم الواحد وأن ذلك يؤثر سلبياً علي المنتجات الزراعية.

وأضاف «النجيب»، خلال لقائه لبرنامج «صباحك مصري»، والمذاع على فضائية «ام بي سي مصر 2»، أن مصر لا توجد بها أزمة في توافر الخضروات والفاكهة، وأننا ليس لدينا أي أزمة في الإنتاج في مصر بالعكس أحنا عندنا المزيد من الإنتاج الزراعي والمزيد من المشروعات القومية التي حققت طفرة حقيقية  علي أرض الواقع.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالقاهرة التجارية إلي أن معدلات الإنتاج هي التي انخفضت بسبب الصقيع الشديد مثل الفلفل والباذنجان والخيار والكوسة تلك الأصناف تأثرت بتغير المناخ.

اقرأ أيضاً| مواطنون ضد الغلاء: المخابز السياحية رفعت السعر بدعوى الحرب الأوكرانية |فيديو

وأوضح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالقاهرة التجارية أننا عندما نقارن أسعار الطماطم والبطاطس بالسنوات السابقة نلاحظ وجود انخفاض، وهناك توسع في مشاريع أفقية وأخري رأسية الصوب الزراعية التي تقوم بها الدولة حققت لنا طفرة كبيرة، مضيفاً أنه لولا الصوب الزراعية وزيادة المعروض من تلك المنتجات لكان سعر الطماطم يصل إلي 15 و20 جنيهاً، ويجب أن يعلم المواطن أن تكلفة الإنتاج جزء من سعر المنتج نفسه.