السجيني يرد على الانتقادات:«احنا في دولة مؤسسات»|فيديو

النائب  أحمد السجيني
النائب  أحمد السجيني

كشف النائب  أحمد السجيني ، رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب  وعضو اللجنة الوطنية  لتعديل القانون أن هناك حملة  مثارة ضده منذ يومين  ورسالة مفتوحة للقيادة السياسية مفادها " ارحمنا من بطش النائب  أحمد السجيني".


وقال السجيني،  خلال  لقاء ببرنامج " كلمة أخيرة " ،الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على قناة  "ON" الفضائية، إن هناك حملة   تثار ضده  باعتباره  المسؤول عن صياغة   مشروع قانون تعديلات الإيجارات القديمة  مؤكداً أن تعديلات القانون تتم بشكل مؤسسي بحت ".


وتابع رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب : " احنا في دولة مؤسسات إعلام ومجلس نواب، وغيرها من مختلف المؤسسات، مافيش حتى وزير أو رئيس وزراء  يقدر ينفرد بصياغه مشروع قانون بمفرده وعندنا أجهزة معلوماتية وغرفتين في مجلسي النواب والشيوخ  إزاي حد حيعمل شخص مشروع لوحده ".


وأشارعضو اللجنة الوطنية  لتعديل القانون، إلى أنه نظراً لاهمية وحساسية مشروع قانون الإيجار القديم  تم تشكيل لجنة مختصة للنظر فيه  تضم في عضويتها وزير العدل ووزير الإسكان  ووزير التنمية المحلية ورئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء  فضلاً عن  قيادات  البرلمان".


وأوضح النائب  أحمد السجيني، رئيس اللجنة المحلية بمجلس النواب وعضو اللجنة الوطنية لتعديل القانون، أن هناك تجردا تاما في تناول  هذه القضية  قائلاً : "  لو لم نتصدى لملفات مثل الإيجار القديم والمحليات نقعد في بيوتنا و يجب أن يكون هناك تجرد كامل في مناقشة قانون الإيجار القديم، والبعد عن الأهواء الشخصية، ولازم نرجع للمالك حقوقه."

وأضاف، أن هناك أكثر من 3 ملايين وحدة سكنية بنظام الإيجار القديم.. المغلق منها مليون و300 ألف وبداية  التعديلات  كان لاحترام  الدولة المصرية  لحكم المحكمة الدستورية الخاص بإيجارات الهيئات الاعتبارية.

اقرأ أيضا:برلماني: قطاع الصحة يحتاج تضافر جهود المجتمع المدني لتقديم أفضل خدمة