جامعة العلمين تنظم المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى

جامعة العلمين
جامعة العلمين

تنظم كلية علوم و هندسة الحاسبات تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية و الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية، و برئاسة  الدكتور مصطفى النعناعى عميد الكلية، المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى بمقر الجامعة بمدينة العلمين الجديدة والذى يعقد يومى الأحد و الاثنين  برعاية و بشراكة استراتيجية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وبرعاية تقنية من جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE).

كما يشارك في التنظيم تحالف يضم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضا| توصيات المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الإنسانية بآداب جامعة المنوفية |صور

حيث يعتبر التنقل الذكي هو أحد الركائز الأساسية التي تميز المدن الذكية وتضمن إستدامتها. و قد إكتسبت أنظمة وخدمات التنقل الذكي، في السنوات الأخيرة، إهتمامًا متزايدًا من كبار مصنعي السيارات ومقدمي الخدمات والأوساط الأكاديمية ومخططي المدن والمؤسسات الحكومية نظراً لفوائدها المتوقعة في معالجة عيوب نظم التنقل التقليدية والآثار المتعلقة بالسلامة والازدحام والانبعاثات.

وعلى الرغم من التطور السريع الذي حدث مؤخرًا فى هذا المجال، إلا أن التنقل الذكي لا يزال في بداياته، فالانتشار الواسع والقبول الاجتماعي لتكنولوجيات التنقل الذكي لا يتوقف على نضج هذه التكنولوجيا فحسب، بل على مدى توافر إطار متطور للحَوْكَمة يحدد معايير السلامة والامور المتعلقة بالمسؤليات القانونية فى حالة حدوث حوادث، هذا الإضافة الى التخطيط السليم للمدن لاستيعاب هذه التكنولوجيات المتطورة.

ويهدف المؤتمر الدولى الاول للتنقل الذكى الى مناقشة نتائج البحث والتطوير الأخيرة في أنظمة وخدمات التنقل الذكي ومشاكلها وتطبيقاتها المحتملة من خلال  تنظيم برنامج علمى تضمن ندوات و حلقات نقاش بحضور خبراء دوليين و محليين من المؤسسات الحكومية والاكاديمية و الصناعية.