مصممو الأزياء في باريس يتعاطفون مع أوكرانيا

مصممي الأزياء في باريس يتعاطفون مع أوكرانيا 
مصممي الأزياء في باريس يتعاطفون مع أوكرانيا 

افتتح أسبوع الموضة في باريس يوم الإثنين الماضي، على وقع الحرب الروسية الأوكرانية، ولم يتجاهل خبراء الموضة هذا الحدث المؤثر في العالم. 

 


وأقيم الحدث ضمن عرض تقديمي جماعي نظمته مؤسسة Fashion Farm Foundation في الدائرة التاسعة من باريس، وهي منظمة غير ربحية تروج لمصممي هونج كونج الشباب والتي جمعت حوالي 200 ضيف، معظمهم من محترفي الأزياء والصحافة والمؤثرين. 


واختير 10 عارضات زياً أحادي اللون لإبراز تألق الخواتم الفضية والأقراط وسلاسل الجسم والأساور، وجلست العارضات أمام مفرش أبيض، حيث تمت دعوتهن للكتابة والرسم حول مواضيع كـ«التجمع» ، والـ «الوحدة» و «الحب».

 

 

وقال جوفي هون، الشريك المؤسس لعلامة المجوهرات لموقع فاشن يونايتد «تحاول العارضات التعبير عن مشاعرهن وعواطفهن، إنه يؤثر علي، إنه أمر عفوي تمامًا ونحن سعداء للغاية لأنهن يفعلن ذلك».

 


وبعد ظهر أمس، أعرب رالف توليدانو، رئيس Fédération de la Haute Couture et de la Mode، عن دعمه للشعب الأوكراني في بيان صحفي قال فيه «تلتقي عائلة الأزياء العظيمة في أسبوع الموضة في باريس في الوقت الذي اندلعت هذه الحرب بوحشية في أوروبا، حيث يغرق الشعب الأوكراني في الخوف والألم، ودور الموضة هو المساهمة في التحرر الفردي والجماعي في مجتمعاتنا».

 

اقرأ ايضا| إيرينا فيكتروفانا.. أخطر سفاحه في تاريخ روسيا