غلق التصويت في انتخابات الإعادة بين «الفحام وسراج الدين» بـ«مهندسين الجيزة»

غلق باب التصويت في انتخابات الإعادة بين «الفحام وسراج الدين» بنقابة المهندسين بالجيزة
غلق باب التصويت في انتخابات الإعادة بين «الفحام وسراج الدين» بنقابة المهندسين بالجيزة

أغلقت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين  منذ قليل أبواب التصويت بانتخابات النقابة الفرعية للمهندسين بالجيزة، في جولة الإعادة بين المهندسين محمد الفحام، وإبراهيم سراج الدين، على مقعد نقيب المهندسين بالجيزة، وبدءت معه عملية فرز الأصوات.

  حيث شهدت نقابة المهندسين بالجيزة، اليوم الجمعة، انتخابات الإعادة على مقعد نقيب المهندسين بالجيزة، في ظل اجراءات وقائية واحترازية مشددة، ووسط حالة من التفاهم بين جموع المهندسين النتواجدين منذ الصباح للمشاركة في العرس الإنتخابي.


وكان قد كثفا كلًا من المرشحان من جولاتهما لجذب تأييد مهندسين الجيزة لهم ممن لهم حق التصويت في الانتخابات .

وكانت انتخابات نقابة المهندسين بالجيزة، قد شهدت في جولتها الأولى حضور متميز للمهندسين أعضاء الجمعية العمومية، للإدلاء بأصواتهم في مقر نادي البحر الأعظم، وأجريت  بشكل هادئ وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، على الرغم من سخونة المنافسة.

وأجريت انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ، ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، وذلك مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات.

اقرأ أيضا|  نقابة المهندسين بالجيزة تتلقى شكاوى أعضائها المُتضررين من تفشي كورونا

وكانت قد أسفرت نتائج انتخابات نقابة المهندسين بلجنة نادي البحر الأعظم بالجيزة،الجمعة الماضية، عن إعادة بين المهندس محمد الفحام، والمهندس إبراهيم سراج الدين، على مقعد رئيس نقابة فرعية.
 
وكان قد أكد المهندس هاني محمد محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، ورئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، أن الانتخابات في كل المحافظات تتم بشكل حضاري دون أية مشاكل أو تجاوزات، كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عملية التصويت.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن جميع المراكز الانتخابية يتم متابعتها لحظة بلحظة عبر تقنية "زووم"، حيث توجد كامير في كل مركز انتخابي، ومرتبطة بشبكة إتصال رئيسية بالنقابة العامة. 

وكشف رئيس اللجنة العليا للإنتخابات، خلال تفقده سير العملية الإنتخابية بلجان الحديقة الصينية بمركز القاهرة للمؤتمرات، أن انتخابات المهندسين تشهد لأول مرة تطبيق نظام التسجيل المسبق، موضحا أنه يحق التصويت لكل المهندسين المسددين اشتراكات النقابة حتى عام 2020، وفي حالة عدم سداد الإشتراك السنوي، من الممكن أن يتم السداد قبل عملية التصويت. 
 
وأكد "محمود" على ثقته بخروج هذا العرس الديمقراطي فى أحسن وأبهى صورة لتعكس الوجه الحضاري المشرف لجميع المهندسين، مشيرًا الى أن العملية الانتخابية تتم تحت إشراف قضائي كامل، مشددَا على أن اللجنة العليا للإنتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.