الشرطة البريطانية تعلن العثور على جثة أحد أثرياء الروس

بريطانيا
بريطانيا

قامت الشرطة البريطانية اليوم الجمعة 4 مارس، بالعثور على جثة الأوليجارش الأوكراني المولد ميخائيل واتفورد، الأوليجارش الأوكراني هذا للإشارة إلى مجموعة من الروس الأثرياء الذين برزوا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي.

أقرأ أ يضًا:رئيس مجلس النواب الروسي: زيلينسكي غادر أوكرانيا وانتقل إلى بولندا

وقد وجدوه في منزله في ساري جنوب شرقي إنجلترا، وأعلنت شرطة ساري، بحسب صحيفة «الجارديان»، أنه تم العثور على واتفورد ميتا في منزله في ظروف غامضة، مشيرة إلى  أن وفاة ميخائيل واتفورد البالغ من العمر 66 عامًا، الذي جمع ثروته من النفط والغاز بعد زوال الاتحاد السوفيتي، أمر غير مفسر لكنه ليس مريبا.

وجاء ذلك في الوقت الذي يتركز فيه الاهتمام على الأوليجارشية في المملكة المتحدة، وذلك بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وذلك يسير الشك لأنهم أعضاء في الدائرة المقربة من فلاديمير بوتين، حيث تقدر ممتلكاتهم في بريطانيا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني، لا يوجد ما يشير إلى أن واتفورد كان هدفًا للعقوبات التي تدعمها بريطانيا بسبب قربه من بوتين، أو بسبب عملية روسية.

وقال متحدث باسم شرطة ساري: "تم استدعاؤنا ظهر يوم الاثنين 28 فبراير بعد ورود تقارير عن اكتشاف جثة رجل في منطقة في بورتنال درايف، وينتوورث. ويجري التحقيق في ملابسات الوفاة لكن لا يعتقد أن هناك أي ظروف مشبوهة في هذا الوقت".