رئيس تعاونيات الإسكان يدلي بصوته في انتخابات المهندسين

الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان
الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان

حرص الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان والمرشح لعضوية المجلس الأعلى بنقابة المهندسين، على قائمة «في حب مصر»، على الإدلاء بصوته في انتخابات النقابة العامة للمهندسين المنعقدة اليوم الجمعة، على مقعد النقيب العام والأعضاء المكملين.

وتعقد اليوم الجمعة، المرحلة الثانية المخصصة لانتخابات نقابة المهندسين على منصب النقيب العام، فيما تقام  فعاليات العملية الانتخابية ستقام في الحديقة الصينية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

وكان الدكتور حسام رزق قد أعلن عن برنامجه الإنتخابي الذي تضمن توفير السكن المناسب لشباب المهندسين من خلال مشروعات الإسكان والإسكان التعاوني، وذلك بسعر التكلفة وبأقساط ميسرة على فترات زمنية تصل إلى 30 عامًا، إنشاء منظومة برامج تدريبية مجانية واختيارية للمهندسين في جميع التخصصات أسوة بما يتم تطبيقه بالدول الأوروبية وطبقا لأحدث نظم التدريب في العالم، التوسع في المشروع العلاجي ورفع الحد الأقصى لاستفادة المهندس وأسرته من هذا المشروع، توفير الاستثمارات اللازمة لتحقيق زيادة مستمرة ومستدامة في معاشات المهندسين، توفير المنح الدراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه من خلال توقيع بروتوكولات تعاون بين نقابة المهندسين والجامعات والأكاديميات في مصر والخارج، تعظيم مكانة المهندس المصري على المستوى المحلي والدولي.

ويشغل الدكتور مهندس حسام الدين مصطفى رزق حاليا عدة مناصب دولية ومحلية منها ، رئيس المنظمة الأفريقية لتعاونيات الإسكان ، رئيس المكتب الإقليمي للحلف التعاوني الدولي لمنطقة شمال أفريقيا، عضو اللجنة القيادية العليا بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، المنسق العام للمشروع القومي لتطوير قرى الظهير الصحراوي ، وعضو مجلس إدارة صندوق الإسكان الاقتصادي بالوزارة.

وحصل رزق على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني من جامعة أدنبرة بالمملكة المتحدة، كما نال درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من الكلية الفنية العسكرية.

وشغل المهندس حسام رزق، منصب رئيس قسم الهندسة المعمارية بالكلية الفنية العسكرية سابقا، وأيضا رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة سابقا.

وكان لرئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان دور فعال في التطوير الشامل لمحاور العمل بالهيئة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، فضلا عن تنفيذ العديد من مشروعات الإسكان التعاوني في جميع محافظات الجمهورية.

اقرا ايضا وزير الإسكان يتابع مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي