التأمين الصحي بالغربية يجرى جراحة نادرة لرضيعة عمرها 24 يوما بطنطا 

التأمين الصحي بالغربية يجرى جراحة نادرة لرضيعة بطنطا 
التأمين الصحي بالغربية يجرى جراحة نادرة لرضيعة بطنطا 

كتب عصام عمارة 

نجح فريق طبي بمستشفى مبرة طنطا التابعة للتأمين الصحى بالغربية في إجراء جراحة دقيقة لإزالة ناسور بين المرئ والقصبة الهوائية لطفلة عمرها ٢٤ يوم موضوعة على جهاز تنفس صناعى بقسم الحضانات بالمستشفى منذ الولادة.

وضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمد عرفة استشاري جراحة الأطفال والدكتور حسام جعفر استشاري التخدير والدكتور خالد غزال استشاري طب الأطفال.

وأشار الدكتور سيد جلال مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية، إلى أنه تم إجراء ما يقرب من ٦٠٠٠ عملية لجراحات الأطفال التخصصية خلال عام، مشيرا إلى أنه تم تجهيز عيادة لجراحات الأطفال منذ ثلاثة أشهر بالمستشفى في إطار متطلبات الزمالة المصرية لاعتماد قسم جراحة الأطفال، كما تم تشغيل قسم الحضانات بالطاقة القصوى وبواقع ٢٠ حضانة منذ شهرين.

ويأتي هذا في إطار خطة الفرع الموضوعة لإدخال خدمات تخصصية في مجال جراحات الأطفال بفرع الغربية للتأمين الصحي.

وأضاف جلال، أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لرعاية مرضي عزل كورونا من 3 أسرة إلى 8 أسرة  بمستشفى مبرة المحلة للتأمين، لاستيعاب مرضى الرعايات الحرجة.

وأشار مدير الفرع، إلى أنه تم توفير التجهيزات ومستلزمات التشغيل  طبقا للخطة الموضوعة خلال الثلاث أشهر الماضية، ليصبح ما تم إنجازه تجهيز وتشغيل وحدة الحضانات بقوة 12 حضانة، وتشغيل الرعاية المركزة للأطفال بقوة  5 أسرة، بالإضافة إلى تشغيل الرعاية المركزة لمرضي القلب والباطنة بقوة 8 أسرة ورفع الطاقة الاستيعابية لرعاية مرضى العزل لتكون بواقع 8 أسرة للمرضي.

وإصلاح وتشغيل جهاز الأشعة CARM لزيادة المعدلات الجراحية لمرضى جراحات العظام والقضاء على قوائم الانتظار، وتشغيل تانك الأوكسجين وتطوير شبكة الغازات، واستلام جهاز فرم النفايات الطبية والتشغيل التجريبي وتطوير قسم الجراحة العامة وسكن الأطباء، لافتا أنه يجرى حاليا توفير جهاز فاكو لتشغيل قسم الرمد بالمستشفى خلال شهر، وتوفير احتياجات المستشفى من المناظير والآلات الجراحية خلال الثلاث شهور القادمة طبقا للخطة الاستثمارية والوضع الحالي.

وأوضح مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية، أنه تم إجراء ما يزيد عن 2600 عملية جراحية خلال الثلاث شهور الماضية، ومن المقرر زيادة المعدلات الجراحية خلال الفترة القادمة بعد توفير التجهيزات والمستلزمات للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى العمليات في إطار المبادرة الرئاسية "للقضاء على قوائم الانتظار للجراحات والتدخلات الطبية الحرجة".

اقرأ أيضاً | تحت شعار كل نقطة بتفرق .. انتهاء فعاليات قافلة المياه لخدمة المواطنين بـ«مطروح»