«الأرصاد»: منخفض جوي يضرب البلاد منتصف مارس| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أن الشتاء لم ينته بعد حيث تشير التوقعات في منتصف مارس بوجود منخفض بارد ممطر على شمال مصر وحتى شمال الصعيد وقد يؤثر على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء يصاحبه ثلوج متوقعة على مرتفعات وسط سيناء.

وأضاف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس في مصر تتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى رياح شمالية غربية قادمة من جنوب غرب أوروبا، مرورًا بالبحر المتوسط.

وأشار الخبراء إلى أن الحالة الجوية تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة والتي تستمر حتى اليوم الجمعة كما تشهد حالة الطقس في مصر، اعتدالًا وهدوءًا في سرعات الرياح، وتلاشي فرص سقوط الأمطار، وتبقى الشبورة المائية هي المؤثرة.

واعتبارا من غدٍ السبت، الموافق 5 مارس، تعاود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى بشكل تدريجي، بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل العظمى على القاهرة غدًا 23 درجة. 

وتشهد الحالة الجوية في مصر تغيرات ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة من فصل الشتاء لعام 2022.

وعن حالة الطقس اليوم الجمعة وعن درجات الحرارة المتوقعة حيث تشهد حالة الطقس البلاد تحسنا ملحوظا، حيث تستقر درجات الحرارة وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف الخبراء يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد و طقس دافئ نهارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل المدن المصرية، غدًا السبت، المعدلات التالية، بالنسبة لدرجات الحرارة العظمى والصغرى أيضًا، وهي:

القاهرة والوجه البحري 23 – 13.

السواحل الشمالية 22 – 14.

جنوب سيناء 26 – 16.

شمال الصعيد 25 – 14.

جنوب الصعيد 32 – 16.

 

اقرأ أيضا| الأرصاد: تقلبات جوية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الأيام المقبلة