الأرصاد: تقلبات جوية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة الأيام المقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه ابتدءً من غدًا السبت تشهد البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة وتسجل درجات الحرارة العظمى 23 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ويوم الأحد سيكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة مصاحبة لزيادة في نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة.

وتشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة مع استقرار الأجواء على كافة مناطق الجمهورية بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأضاف الخبراء أن السبت تشهد البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وذلك خلال فترة النهار.

ويتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ولكنها بدأت في التلاشي مع سطوع أشعة الشمس  ويصاحب ذلك اعتدال في سرعات الرياح مقارنة بالأمس والذي بدوره يؤدي لاعتدال في حركة الملاحة البحرية على البحرين .

ويوم الإثنين تعود درجات الحرارة مرة أخرى للانخفاض الملحوظ حيث أن البلاد تشهد فترة تقلبات جوية وانخفاض وارتفاع في درجات الحرارة.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة وعن درجات الحرارة المتوقعة حيث تشهد حالة الطقس البلاد تحسنًا ملحوظًا، حيث تستقر درجات الحرارة وتنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف الخبراء يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد وطقس دافئ نهارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ونصح الخبراء بعدم تخفيف الملابس خلال فترات الليل، حتى انتهاء فصل الشتاء.

 

اقرأ أيضا شاهد| الأرصاد تنصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس