الخارجية الأمريكية: «النيتو» تحالف دفاعي ولا نسعى للحرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت فضائية « اكسترا نيوز » في خبر عاجل لها منذ قليل بأن وزير الخارجية الأمريكي قال إن النيتو تحالف دفاعي ولا نسعى للحرب لكن اذا فرضت علينا فسندافع عن كل اراضي الحلف .

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، الكرملين بالتورط في «هجوم كامل على حرية الإعلام والحقيقة» في روسيا.

وقال بيان لوزارة الخارجية: «روسيا منخرطة في حرب غير مبررة على أوكرانيا في الداخل، الكرملين منخرط في هجوم كامل على حرية وسائل الإعلام والحقيقة، وتكثف جهود موسكو لتضليل وقمع حقيقة الغزو الوحشي».

ويشير البيان إلى أنه، في رأي القيادة الأمريكية، فإن تقييد الوصول إلى محطة إذاعة إيخو موسكفي «صدى موسكو» وقناة دوجد «المطر» التلفزيونية المعترف بها في روسيا كوكيل إعلام أجنبي لا أساس له.

كما دعت الخارجية الأمريكية روسيا إلى سحب قواتها من أراضي أوكرانيا وإنهاء العملية الخاصة.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن في 24 فبراير الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا؛ وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، رسميا، دعم روسيا في مواجهة القوات الأوكرانية.

وأكد بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية؛ موضحا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى ثماني سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وعلى مدار الأيام الماضية، تبنت الدول الغربية حزمة عقوبات اقتصادية صارمة ضد روسيا، في محاولة للضغط على موسكو لوقف العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا.
 

أقرأ ايضا| الخارجية الأمريكية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا «حرب غير مبررة»