عاجل

ضبط كمية من اللحوم والفراخ غير صالحة و٤ أطنان مواد خام مجهولة المصدر بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

اقرأ أيضا |  توسعة ورفع كفاءة محور الصيرفي برشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه  

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية مكثفة على الأسواق والمخابز بمراكز (ادكو - أبوحمص - كوم حمادة - وادى النطرون - الدلنجات) ومدينة النوبارية.

أسفرت الحملات عن ضبط ٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٩ جرام للرغيف الواحد و٦مخابز قاموا بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهرى ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و٧ محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر وقطر الرغيف ومواعيد العمل بالمخبز ومحضر لعدم نظافه أدوات العجين بالمخبز بمركز ومدينة الدلنجات وبالمرور على مركز ومدينة كوم حمادة تم تحرير  محضرين ضد مطاعم طهي مأكولات وتم التحفظ على ١٠ كجم فراخ متبلة غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومحضرين ذبح لحوم خارج المجازر الحكومية بإجمالى عدد ١٢كجم لحوم بقرى وجاموسي غير صالحين لاستهلاك الأدمى و٤محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة ومحضرين عرض لحوم مكشوفة.

 

 كما تم ضبط ٦كجم لحوم مفرومه في أحد محلات بيع اللحوم المجمدة غير صالحة للاستهلاك الأدمي و٣كجم لحوم مفروم في أحد مطاعم بيع المأكولات غير صالحة للاستهلاك الأدمى وبالمرور على مركز ومدينة أبو حمص تم ضبط ٦ مخابز قاموا بإنتاج خبز بلدي مدعم ناقص الوزن ومخبزين قاموا بالتصرف في ٥ شيكائر دقيق بلدى مدعم بالبيع في السوق السوداء و٣ مخابز توقفوا عن إنتاج الخبز البلدي المدعم بدون إذن رسمي.


 وبالمرور على مركز ومدينة ادكو تم ضبط ٣ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبز تصرف في ٢٠ شيكارة دقيق وتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو عذر قهرى وبالمرور على مركز ومدينة وادى النطرون تم تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ومحضر توقف عن العمل بدون إذن رسمى أو عذر قهري ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و محضر عدم نظافة ادوات العجن و٣ محاضر عرض لحوم مكشوفه وعرضه للتلوث و٤ محاضر فك احراز. 

وبالمرور على مدينة النوبارية تم ضبط ٤ أطنان مواد خام مجهولة المصدر ومنتج نهائى منتهى الصلاحية داخل مصنع خميرة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.