إحباط تهريب نظارة ميدان ومناظير وأسلحة البيضاء في جمارك مطار القاهرة

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب نظارة ميدان وعدد من المناظير والأسلحة البيضاء 
جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب نظارة ميدان وعدد من المناظير والأسلحة البيضاء 

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 بـ مطار القاهرة الدولي من ضبط محاولة تهريب نظارة ميدان وعدد من المناظير والأسلحة البيضاء بالمخالفة لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وقرار وزير الداخلية رقم 1300 لسنة 2019 وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وفي أثناء انهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الدوحة على رحلة الطائرة القطرية استوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر راكب  يحمل جنسية عربية في أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بمعرفة أحمد صلاح رزق مأمور الجمرك وفرج حمدي رئيس القسم فتلاحظ لهما وجود ما يشتبه ان يكون اسلحة بيضاء.

وبالعرض على عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قرر تكليف احمد عبد الرشيد زيدان وبسمة عبد الحميد مأمورى الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 3 مناظير تركب على سلاح و4 خناجر ونظارة ميدان معظمة، وأفاد تقرير المقدم شريف الحسيني من ادارة الحماية المدنية بمطار القاهرة بأن المناظير والخناجر محظور حيازتها وأن نظارة الميدان يلزمها تصريح من الأمن العام.

وقرر أسامة محمد دياب مدير ادارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 32 لسنة 2022  مطار القاهرة الدولي وتم إحالة الراكب للنيابة المختصة، ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من الأدوية البشرية