جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من الأدوية البشرية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد عبد السميع مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيادلة رقم ١٢٧ لسنة ١٩٥٥ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥  .

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران القادمة من أربيل اشتبه محمد عبد الباقي رئيس القسم المعين على اللجنة الجمركية بصالة الوصول الدولي في راكب عراقي الجنسية قادم من العراق .

وبسؤاله عما اذا كان يحمل معه بضائع او اشياء يستحق عليها ضريبه أو رسوم جمركية او اية ممنوعات أجاب بالنفي.

ونظرا لإرتباكه وتلعثمه في الكلام تم عرض الأمر على جمال السيد مدير الحركه فطلب من الراكب وضع حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY  بمعرفة محمد جمال الدين ومحمد زغلول أحمد مأمورى الفحص فأفادا بوجود كثافات كثيره على شكل علب متشابهة .

وبالعرض على رفعت صدقي نائب مدير الجمرك قام بتكليف أشرف عبد الحميد وعلاء خضر بتفتيش أمتعة الراكب فتبين وجود 217 عبوة من الأدوية والمكملات الغذائية الخاصه بعلاج العظام وكمال الأجسام مخبأه بين طيات الملابس داخل الحقائب الخاصه بالراكب .


قرر الدكتور صابر عبدالحميد عبد السميع مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى للراكب رقم 40 لسنه 2022 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات  الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي

اقرا ايضا جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب عدد من الهواتف المحمولة