فرفش كده | من أجل الكوكب

من أجل الكوكب
من أجل الكوكب

أن تكون مغامراً فلا شيء ينقصك إلا أن تبدأ الآن، وأن تكون باحثا عن متعة الرهانات فلا شيء يعوزك الا أن تعيش فى مدينة لاس فيجاس، أما أن تجمع بين كليهما فأنت بالقطع لا تحتاج سوى أن تزور معرض الالكترونيات الاستهلاكية بلاس فيجاس، فلا التكنولوجيا تتم بغير مغامرة، ولا متعة المعرض تتم الا بجانب صالات الكازينو واللعب والورق.

والمعرض أقيم لأول مرة فى 1967 فى نيويورك وضم أكثر من 100 من العارضين، وفى العام 1978-1994 تقرر عقد المعرض مرتين فى السنة، الأولى فى لاس فيغاس المعروفة باسم الدورة الشتوية، والثانية فى شيكاغو المعروفة باسم الدورة الصيفية، ثم فى عام 1998 تقرر تحويل المعرض إلى دورة واحدة فى السنة بعد فشل الدورات الثلاث الصيفية السابقة وتقرر تثبيت لاس فيغاس كموقع بعد نجاح الدورات السابقة ومنذ ذلك الحين يقام المعرض فيها كل عام.

شركة سامسونج للإلكترونيات عرضت مقطع فيديو لكائنات فضائية قبل انطلاق معرض الإلكترونيات الاستهلاكية2022، حيث لخصت رؤيتها فى «معًا من أجل الغد».

وأوحى الفيديو الذى ظهر فيه كائنات فضائية يقومون بمهام غامضة خلف نافذة متجمدة، بالمنتجات التى قدمتها سامسونج خلال المعرض والتى تهتم بالتوسع فى انتاج الأجهزة المنزلية الصديقة للبيئة، يعنى انبعاثات الكربون منها تقريبا معدومة، حتى خلال مراحل الانتاج.

يعنى مثلا شاشة اسمها The Freestyle، الشاشة  دى شاشة محمولة بالكامل، تقدر تاخدها معاك فى كل مكان، وزنها حوالى 830 جراما أما شكلها فليست ككل الشاشات التى رأيتها من قبل حتى إنك لا تستطيع أن تسميها شاشة، بل هى جهاز للعرض، بجودة صورة حتى 100 بوصة، وهذه الشاشة لها حامل ممكن يدور 180 درجة، وتتيح عرض فيديو عالى الجودة فى أى مكان، بما فى ذلك الطاولات أو الأرضيات أو الحوائط أو حتى الأسقف، من دون الحاجة إلى الاستعانة بشاشة منفصلة.

وتسمح هذه الميزات للجهاز بضبط شاشته تلقائياً على أى سطح وبأى زاوية، ما يوفر صوراً متناسبة تماماً فى كل مرة، وإضافة إلى ذلك، تسمح ميزة التركيز التلقائى للجهاز عرض صورة واضحة تماماً على أى سطح وفى أى زاوية يصل حجمها إلى 100 بوصة، كما يأتى مع وحدة أشعة سلبية مزدوجة تضمن صوتاً يمتاز بالنقاء والعمق من دون أى تشويه، كما يتيح إشعاع الصوت على مستوى 360 درجة للعملاء، ليساعدهم على الاستمتاع بتجربة صوت تحاكى تجربة السينما بغض النظر عن مكان وجودهم، وطرحت سامسونج بعض المزايا لتشكيلة الأجهزة المنزلية المصممة على أن تكون حسب الطلب، ويتضمن ذلك خيارات جديدة.

وفى موضوع الذكاء الاصطناعى كشفت سامسونج عن منصة اسمها «هوم هاب» لأول مرة فى هذا المعرض، والخاصية دى تمكن حضرتك انك تكون متصلا تماما بكل الأجهزة المنزلية التى تنتجها الشركة،يعنى ببساطة الشاشة والثلاجة والغسالة، من خلال خدمة «الأشياء الذكية» التى تتكامل مع الأجهزة المتصلة بالذكاء الاصطناعى، يعنى تقدر تدير كل حاجة فى البيت وانت مش موجود. وتجمع منصة سامسونج «هوم هاب» بين ست خدمات على القائمة فى جهاز واحد.

وإذا كنت تبحث عن متعة الألعاب الالكترونية فسامسونج أعلنت عن حصولها على جائزة أفضل ابتكار فى فئة الألعاب عن شاشتها Odyssey Neo G8، باعتبارها أول شاشة ألعاب منحنية على مستوى العالم بدقة متناهية اسمها 4K.

اقرأ أيضا | انطلاق الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 20 يناير