سفير كوريا الجنوبية: مصر ستكون قادرة على التصدير للدول الأخرى

 سفير كوريا الجنوبية في مصر
سفير كوريا الجنوبية في مصر

أعرب هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية في مصر، عن سعادته حتى بأوقات كورونا، واصفا نفسه بأنه محظوظ كونه موجودا في مصر خلال الجائحة، مؤكدًا أنه قام بزيارة عدد من المشروعات، ولاحظت الجهد المبذول من الحكومة المصرية.

وأضاف ووك، خلال لقاء له لبرنامج "بدون حظر" عبر فضائية "صدى البلد"، أن المصريين كانوا يقولون أن مصر تتغير للأمام والأفضل، مشيرًا إلى أن كوريا تساهم في مشروعات تخص الطاقة والسكك الحديدية وقال: "نحاول أن ننشئ بعض المصانع التي تخص المترو وخطوط السكك الحديدية وتحدثت مع وزير النقل عن وجود بعض العقود بين البلدين لمشروعات السكك الحديدية".

وتابع سفير كوريا الجنوبية في مصر، أن مصر ستكون قادرة على التصدير للدول الأخرى، وسيكون هناك مدينة ذكية، يكون فيها العديد من الجامعات التي تتعامل بالتكنولوجيا الحديثة، وسيكون هناك العديد من اللقاءات حول اتفاقيات.

وأشار ووك إلى أن هناك خطة لكي يكون هناك فرع لجامعة تكنولوجية كورية بالعاصمة الإدارية ، وأيضا سيكون هناك امكانية لوجود منطقة صناعية كورية، بمنطقة قناة السويس، وأيضا قد وقعتا على مذكرة تفاهم بما يخص التجارة والاقتصاد، وهناك جهد متشارك لكي ننهض بالاقتصاد والصناعة.