مدرب برشلونة السابق ينفجر: تشافى قليل الخبرة.. ولم أجد الدعم من لابورتا

رونالد كومان
رونالد كومان

خرج المدرب الهولندى رونالد كومان المدير الفنى السابق لفريق برشلونة عن صمته والذى غادر نادى برشلونة هذا الموسم بسبب النتائج السيئة وحل محله تشافى هيرنانديز، إلى ألجمين داجبلاد، ليصرح ببعض الأسرار لما حدث معه فى برشلونة.

أكد كومان فى تصريح لصحيفة "AD" الهولندية: عن العودة إلى تشافى هيرنانديز لن أكون متواجداً فى كامب نو لفترة من الوقت لا يمكننى فعل ذلك بعد ومع هذا الرئيس لا أستطيع التظاهر بأن شيئاً لم يحدث .

وصرح كومان قائلاً إننى حزين، لأنهم لم يعطونى الوقت الذى منحوه للمدرب الجديد تشافى، لا يزال الأمر مؤلما لى، كنت أعمل رغم وجود العديد من الإصابات، الآن عاد بيدرى إلى لياقته وعثمان ديمبيلى.. يمكننى رؤية كل شيء بوضوح.

قال كومان فى تصريحاته: وافقت بعد ضغط شديد من إدارة النادى على رحيل بعض اللاعبين لتنسيق الأمور المالية لكن بعد ذلك اكتشفت أنهم أحضروا لاعباً مقابل 55 مليون يورو - قاصداً التعاقد مع فيران توريس-  بعد فترة قصيرة من السماح لـ يونيل ميسى بالذهاب، فلدى تساؤل كبير الآن إذا لم يكن هناك شيء آخر لماذا كان على ميسى الرحيل. 

شدد كومان على أن كل مدرب يحتاج إلى الوقت والصبر من مجلس الإدارة ليصل إلى القمة، لكننى سعيد للنادى"برشلونة" لأن الأمور تسير بشكل أفضل الآن، وبالنسبة للاعبين من الجيد أن أرى فرينكى دى يلعب كرة قدم جيدة على الطراز القديم، فلديه من المهارات ما يمكنه من فعل ذلك بسهولة.

كما وجه رونالد كومان انتقادات لـ لابورتا قائلاً: لم أكن مدرباً لـ لابورتا، كان لدى هذا الشعور منذ اللحظة الأولى بعد الانتخابات لم يكن هناك شك، كان هذا الدعم الضرورى من الإدارة غير موجود، الشيء المهم لم يكن المال بالنسبة لى أردت حقاً أن أنجح مع برشلونة وأن أفعل كل ما بوسعى لكنى أدركت أن لابورتا أراد التخلص منى لأننى لم يتم تعيينى من قبله .

مضيفاً أخبرنى لابورتا فى رسالة واضحة منه آلاف المرات أن تشافى لن يكون مدربه لأنه يفتقر إلى الخبرة.

برشلونة يواصل انتفاضته ويضرب أتلتيك بيلباو برباعية