وفاة لاعبين كرة قدم أوكرانيين أثناء دفاعهم عن بلدهم من الغزو الروسي

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت منظمة “فيفبرو” الدولية الخاصة بلاعبي كرة القدم المحترفين في العالم، عن وفاة اثنين من لاعبي كرة القدم أثناء دفاعهم عن بلدهم، أوكرانيا، من الغزو الروسي.

وانضم العديد من الأشخاص الرياضية في أوكرانيا إلى جيش بلدهم من أجل الدفاع على الأراضي الأوكرانية ضد الغزو العسكري الذي شنته دولة روسيا على أوكرانيا منذ أيام.
وأكد الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين، أن فيتالي سابيلو، البالغ 21 عامًا، ودميترو مارتينينكو، 25 عامًا، قد توفيا أثناء مشاركتهم في القتال وأصبحا أول ضحايا كرة القدم في الحرب الروسية على أوكرانيا.
وجاء نص بيان “فيفبرو” كالتالي: “أفكارنا مع عائلات وأصدقاء وزملاء لاعبي كرة القدم الأوكرانيين الشابين فيتالي سابيلو (21 عاماً)، ودميترو مارتينينكو (25 عاماً)، إنها أول خسارة لكرة القدم تم الإبلاغ عنها في هذه الحرب، نتمنى أن يرقد كلاهما بسلام”.

وحسب صحيفة “ديلي ميل”، انضم سابيلو، حارس المرمى الذي كان جزءًا من فريق شباب كارباتي لفيف من الدرجة الثالثة الأوكرانية، إلى الجيش الأوكراني كقائد دبابة، ولكن يُقال إنه توفي وهو يدافع عن العاصمة كييف يوم الجمعة الماضي.

فيما توفي مارتينينكو، الذي لعب آخر مرة مع فريق الدرجة الثانية الأوكرانية ،إف سي جوستوميل، إلى جانب والدته بعد أن أصابت القنابل الروسية منزله في مبنى سكني بالعاصمة.