الرئيس السيسي يوجه بدراسة إقامة عدد من المحاور بمحافظة الجيزة

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أثناء حديثه عن خطة تطوير طرق ومحاور محافظة الجيزة، قائلا: «إحنا لما قولنا لازم نحرر الحركة في غرب القاهرة لا يقل عن ما تم بشرق القاهرة، لتصبح مدينة القاهرة سواء شرقها أو غربها يبقى عملنا الحركة الرئيسية».

اقرأ أيضا |رفع كفاءة أسوار كوبري العمرانية في الجيزة |صور

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاعي الإسكان والطرق بأكتوبر، اليوم الأربعاء: "يبقى التحدي بالنسبة لنا مثلًا منطقة كرداسة بها عدد سكان كبير قوي حليت له المشكلة بمحور طولي أو عرضي حول المدينة.

وتابع :"أن حجم المساكن بالأحياء مثل كرداسة وناهيا وبولاق والطرق بسيطة لكن في النهاية إحنا حلينا المشكلة حول الجيزة ولكن أنا عايز المواطن في هذه المناطق يتحرك بشكل كويس، مش معقول يكون الفاصل بين البيوت 5-6 متر، وهذا الأمر بحاجة لدراسة مع محافظة الجيزة لدراسة مدى إمكانية توزيع المنازل، وحدوث ذلك يستلزم حدوث بعض الإزالات، والدولة بتعوض الناس عن أي إزالات تتم للصالح العام".

وعقب الفار، أن هناك تعاونًا شديدًا من المحافظ، وسيجري دراسة هذا الأمر وعرضه للتصديق عليه، وهناك توجيهات بأنه لم يتم إجراء أي إزالات دون تعويض الأهالي، وجزء كبير من التعويضات تم تسليمها لأهالي الجيزة وبعض الأهالي سلموا الأرض والمنشآت تطوعًا قبل حصولهم على التعويضات؛ لمعرفتهم بأن هذه المشروعات القومية للصالح العام.

وأوضح اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن قيمة التعويضات بلغت 32 مليار للطريق الدائري وروافده، وتعويضات إزالات القاهرة 27 مليار، وتعويضات محاور وطرق الجيزة 15 مليار بما يعادل 75 مليار بند التعويضات فقط، وهو حمل كبير على ميزانية الدولة، ولكن ضروري للتسهيل على المواطنين.