عيد الأم.. مصر هي من قادت فكرة الاحتفال بالأم في العالم العربي

عيد الأم
عيد الأم

على الرغم من أن يومًا واحدًا في السنة لا يكفي حقًا لتكريم أحد أهم الأشخاص في حياتك ، فإن عيد الأم هو فرصة ممتازة للتعبيرعن امتنانك لقضاء وقت ممتع مع الشخص الذي قام بتربيتك، لذا إذا كنت تريد تجاوز بطاقة عيد الأم أو هدية عيد الأم المطلوبة، فهل نقترح نشاطًا مدروسًا لعيد الأم؟

قد يتطرق للعديد من المواطنين في الوطن العربي، فهل هو يختلف ما بين مصر والدول العربية، هذا ما نستعرضها في السطور التالية، فهو يوم يحتفل بها الأبناء بوجود الأم في حياتهم وفضلها عليهم، كما يتم تقديم الهدايا التذكارية، فهي مناسبة تجتمع فيها كافة أفراد الأسرة، وهناك اهتمام خاصة في مصر بهذا اليوم.


- متى عيد الأم :


وتختلف مواعيد الاحتفال بعيد الأم، فقد تم إطلاقه في الوطن العربي لأول مرة، بعدما نادى الكاتب الصحفي على أمين بضرورة وجود يوم لتقديم الشكر لمجهود الأم في حياة أبنائها وذلك خلال عام 1956 ليكون يوم 21 مارس هو اليوم الرسمي للاحتفال به، ثم تقوم الدول العربية بتطبيقة لديها، إلا أنه أطلق لأول مرة عالميا في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أعلنت  آنا جارفيس بالاحتفال بعيد الأم في عام 1908، ثم أصبح رسميا في 1914 عندما أعلن الرئيس الأمريكي ويدرو ويلسون بالاحتفال يوم 18 مايو.

- كم باقي على عيد الام العد التنازلي :


فهناك العديد من الأبناء يجهزون لهذا اليوم، من خلال إدخار الأموال، أو الدخول في جمعيات، من أجل توفير مبلغ من المال يشتري هدية قيمة للأم، والتي تتنوع ما بين أجهزة كهربائية، أو أدوات مطبخ، أو ملابس، وأيضا مشغولات ذهبية.

- متى عيد الام 2022 في مصر

يوافق عيد الأم 2022 في مصر، يوم 21 مارس، حيث يعد هو يوم عالميا، وكان لا يطبق في مصر، ولكن قام الكاتب الصحفي الراحل على أمين من خلال مقال كتبه في جريدة الأخبار عام 1956، يطالب فيه بضرورة وجود يوم بعدما رأى العديد من قصص الأمهات التي تتحدث عن عدم قيام ابنائها بزيارتها بعد الزواج، لذا قرر أن يكون هناك يوما للأم.
 

- متى عيد الام 2022 في اليمن :
وعن متى عيد الام 2022 في اليمن، فهو لا يختلف عن موعد عيد الأم في مصر، ويقع يوم 21 مارس من كل عام، حيث يحتفل الأبناء في اليمن بالأم، من خلال تقديم الهدايا، وكذلك تجتمع أفراد الأسرة، فهي عادة لدى الأسر في اليمن مثلما يحدث في مصر.
 

- متى عيد الام 2022 في العراق :
وتحتفل الأسر في دولة العراق بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام، فهناك أكثر من 17 دولة عربية تحتفل في مثل هذا اليوم، أما في العالم فإن هناك دول تحتفل يوم 25 مارس مثل سلوفينيا، وهناك من يحتفل في شهر فبراير مثل  النرويج، وأيضا تحتفل  جورجيا بعيد الأم في يوم 3 مارس، أما دول الأوربية وأمريكا تحتفل بعيد الأم في شهر مايو.
اختار ما يناسبك.. افكار بسيطة ورخيصة لهدايا عيد الأم 2022