إعادة الحركة المرورية بطريق الهضبة في الغردقة بعد انقلاب شاحنة نقل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعادت إدارة مرور البحر الأحمر الحركة المرورية بعد توقفها، بطريق الهضبة جنوب مدينة الغردقة، وذلك بعد وقوع حادث انقلاب لشاحنة نقل، كانت تقل حفارا ضخمة، ما أدى إلى إغلاق الطرق أمام الحركة المرورية وتحويلها لطريق الشيراتون، وعلى الفور تم إخطار الأجهزة ومسؤولي المطار للانتقال لموقع الحادث، ورفع أثار الحادث، لإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

اقرأ أيضاً| محافظ البحر الأحمر: 30 أسرة أوكرانية فقط غادرت لفرنسا وألمانيا

وفي سياق أخر قال اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، إن محافظة البحر الأحمر تنسق مع وزارة السياحة بصفة مستمرة وذلك فيما يخص السياح الاوكران العالقين واللذين لم يتمكنوا من السفر إلى بلادهم بسبب الحرب الدائرة بين اوكرنيا وروسيا، مشيرا إلى أن 30 أسرة فقط من الاوكران ممن لهم معارف خارج اوكرنيا غادروا عبر مطار الغردقة الدولي إلى دول فرنسا وألمانيا.

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن جميع الخدمات الفندقية مجانا وأن إقامة السياح الأوكران مجانًا ولا يدخل السائح طرف في جدل من يدفع النفقات، ويتم مخاطبة الشركات السياحية الأوكرانية للوصول إلى اتفاق بشأن آلية تغطية نفقات الإقامة الخاصة بهؤلاء السائحين وذلك في ضوء التعاقد المبرم بين الفنادق المصرية والشركات السياحية الأوكرانية.

 وتابع محافظ البحر الأحمر، أن الرحلات الروسية من وإلى مطار الغردقة مستمره حيث يصل بشكل يومي قرابة 10 رحلات وأن السياح الروس والاوكران متواجدون بنفس الفنادق ولا يوجد أي خلافات بينهم، بل على العكس هناك من كونوا صدقات سويا، وسادت بينهم حالة من الحزن بسبب الحرب الدائرة.  
 
وأضاف حنفى أن البحر الأحمر بها قرابة الـ6 آلاف سائح اوكرانى تقدم لهم  كافة التسهيلات لهم لحين إيجاد آلية لعودتهم لبلادهم، والدولة المصرية لا تدخر جهدا فى توفير الراحة  اللازمة للسائحين الأوكران.