عاجل

محافظ البحر الأحمر: 30 أسرة أوكرانية فقط غادرت لفرنسا وألمانيا

30 أسرة أوكرانية فقط غادرت الغردقة والباقون مستمرون فى إقامة مجانية
30 أسرة أوكرانية فقط غادرت الغردقة والباقون مستمرون فى إقامة مجانية

الغردقة - ابراهيم الشاذلى:
أكد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر فى تصريحات خاصة لـ«الأخبار» أن هناك تنسيقا كاملا ، بين محافظة البحر الأحمر ووزارة السياحة .. فيما يخص السياح الأوكران العالقين ، وأن غرفة المنشآت الفندقية أخطرت الفنادق أن تقدم للسياح الأوكران جميع الخدمات الفندقية مجاناً .. ولا يدخل السائح طرفًأ فى جدل من يدفع النفقات، و يتم مخاطبة الشركات السياحية الأوكرانية للوصول إلى اتفاق بشأن آلية تغطية نفقات الإقامة الخاصة بهؤلاء السائحين وذلك فى ضوء التعاقد المبرم بين الفنادق المصرية والشركات السياحية الأوكرانية.


وكشف محافظ البحر الأحمر عن أن قرابة 30 أسرة أوكرانية فقط ، غادرت لدولتى فرنسا وألمانيا أمس للإقامة لدى أقارب لهم بتلك الدول، وهو ما حفزهم للسفر إلى هناك، مشيراً إلى أن هناك إجراءات ستقوم بها وزارة السياحة للتعامل مع الموقف ، إذا طالت فترة تعليق الطيران وذلك طبقاً لآخر اتصال هاتفى مع وزير السياحة .

وتابع محافظ البحر الأحمر أن الرحلات الروسية من وإلى مطار الغردقة مستمرة، حيث يصل بشكل يومى قرابة 10 رحلات وأن السياح الروس والأوكران متواجدون بنفس الفنادق ولا يوجد أى خلافات بينهم، وقد سادت بينهم حالة من الحزن بسبب الحرب الدائرة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن هناك 6226 سائحا أوكرانيا متواجدون الآن فى منتجعات البحر الأحمر، ويتم تقديم كافة التسهيلات لهم لحين إيجاد آلية لعودتهم لبلادهم، والدولة المصرية لا تدخر جهدا فى توفير الراحة اللازمة للسائحين الأوكران.

من جهته قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر: إن السياح الروس والأوكران لا توجد بينهم أى خلافات داخل الفنادق، والجميع يشاهد ما يحدث بترقب دون أى رد فعل سلبى ؛ فعلى العكس من المتوقع أغلبهم تجمعهم لغة واحدة وهى الروسية وصارت صداقات بينهم خلال فترة إقامتهم السياحية بالغردقة ..

الأمر الذى يؤكد أن علاقات الشعوب لا تحكمها السياسة أو خلافات الدول ومن فرقتهم الحرب جمعتهم شواطئ الغردقة.

وعبر السياح الأوكران والروس عن شكرهم للحكومة المصرية على حسن الضيافة ، والإقامة المجانية رغم انتهاء مدة رحلاتهم السياحية ، مؤكدين أنهم يتابعون بقلق ما يحدث فى بلادهم ويتمنون انتهاء الحرب وعودة الاستقرار بين البلدين .