مطار القاهرة الدولي يستقبل الطلاب العائدين من أوكرانيا باحتفالية خاصة | صور 

المطار يستقبل الطلاب العائدين بالعلم المصرى
المطار يستقبل الطلاب العائدين بالعلم المصرى

استقبلت سلطات مطار القاهرة الدولى الطلاب المصريون القادمين من  بوخاريست برومانيا على طائرة ايركايرو وعلى  متنها 181 ‪ راكباً عائدين من أوكرانيا بسبب الأحداث  هناك،  وسط إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية وتم تسهيل  كافة  إجراءات وصولهم.


هذا و قد أعدت إدارة العلاقات العامة بمطار القاهرة الدولى برئاسة الدكتور طارق اسماعيل رئيس قطاع العلاقات العامة و المراسم بميناء القاهرة الدولى احتفالا لاستقبالهم ودعوتهم إلى أرض الوطن سالمين و تم رفع العلم المصرى وسط حفاوة شديدة من الطلاب العائدين.

وصل الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا على طائرة من طراز  ايرباص SU- BTM  و خصصت سلطات مطار القاهرة الدولي، بمبني الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، مقاعد خاصة لأهالي الطلاب العائدين من أوكرانيا عبر مدينة بوخارست الرومانية.

وأقلعت قبل ساعات، من مطار بوخارست طائرة شركة ايركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني رحلة رقم  SM 3832 من طراز ايرباص A320 وعلى متنها  ١٨١ راكباً "١٧٥ من الطلاب المصريين و٦ من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحى"  في طريقها للعودة إلى مطار القاهرة لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن.

هذا وقد تم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزاراة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة