خاص| تشمل 10 رؤساء أحياء بالقاهرة.. حركة محليات جديدة لدعم «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، تفاصيل حركة المحليات الجديدة والتي من المقرر أن يتم إصدارها خلال الأيام القادمة.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحركة ستشمل تغييرات في القيادات المحلية في عدد من المحافظات وستشمل سكرتيري عموم المحافظات، وذلك لدعم المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة».


وأشار المصدر في تصريحاته، إلى أن سيتم نقل 10 من رؤساء أحياء محافظة القاهرة، كما سيتم تصعيد رئيس حي من المنطقة الشرقية وآخر من المنطقة الجنوبية ليتولوا مناصب مساعدي سكرتير عام بالمحافظات.

 

 

وكان قد كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية، موعد إعلان حركة المحليات الجديدة والتي من المقرر أن تتم في كافة محافظات مصر.


وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحركة يتم الإعداد لها حاليًا، مضيفا أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد إعلانها.


وعن موقف المعينين تجدد بموجب مسابقة التعيينات القيادية الأخيرة، أشار المصدر إلى أنه سيتم تعيينهم وتوزيعهم بالحركة، مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل 60 من المرشحين لتولي مناصب قيادية في المحليات.

يذكر أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أعلن أنه سيتم اعتباراً من الأسبوع القادم تنظيم دورة تدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة لعدد 60 مرشحاً ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية والشفوية و المقابلة الشخصية وفقاً لإعلان الوزارة رقم 2 لسنة 2020 لشغل وظائف قيادات الإدارة المحلية بالمحافظات طبقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة  2016 ، ولائحته التنفيذية مشيراً الى استمرار الدورة التدريبية لمدة أسبوعين ، ويتضمن البرنامج التدريبي محاضرات وورش عمل وجلسات عصف ذهني بإجمالي 90 ساعة تدريب.

وأشار اللواء شعراوي إلى أن سيتم تنظيم دورة تدريبية أخرى بالجهاز المركزى للتنظيم والادارة لمدة أسبوعين آخرين ، وتصدر بعدها حركة محليات تتضمن القيادات الجديدة التى يتم بمقتضاها تجديد دماء المحليات بعناصر جديدة قادرة على العمل في مختلف الظروف ، والعمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظات ، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى المحافظات .

وأكد اللواء محمود شعراوى  أن عدد المتقدمين للإعلان رقم 2 لسنة 2020 بلغ 1700 متقدماً ، و تم فحص ملفات كل المتقدمين وإجراء تقييم لها ، وخضعت كشوف جميع المتقدمين للمراجعة والتدقيق موضحاً أن كل خطوات اختيار المرشحين من الاختبارات والمقابلات تمت بكل شفافية ومعايير واضحة لاختيار العناصر المناسبة لتقديم خدمة أفضل والارتقاء بالمحليات ، وتم اجراء الاختبارات في السمات الشخصية والقيادية واللغة ، وكيفية التعامل مع المواطنين والتصدي للمشكلات وحلها وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ، و قامت اللجنة العليا للقيادات المحلية بالوزارة بمراجعة اقتراحات التطوير التي تقدموا بها ، وتمت مناقشة المتقدمين في أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير وتحسين الأداء والارتقاء بعمل المحليات ، وكيفية التعامل مع بعض الملفات الهامة مثل النظافة والإشغالات والتعديات وتنمية موارد الوحدات المحلية.