أغرب وسائل التهريب.. ضبط مخدرات على شكل بصل عبر الحدود المكسيكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حاول أحد المهربين عبور الحدود المكسيكية الأمريكية مع كمية ضخمة من الميثامفيتامين متخفية في زي البصل ، مما ترك المسؤولين الفيدراليين معجبين بإبداع الحيلة المزعومة.

واكتشف ضباط الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في منشأة أوتاي ميسا التجارية ما يقرب من 1200 عبوة صغيرة من الميثامفيتامين مخبأة داخل شحنة من البصل يوم الأحد.


في حوالي الساعة 1 ظهرًا يوم 20 فبراير ، واجه ضباط الجمارك وحماية الحدود سائقًا يبلغ من العمر 46 عامًا لمقطورة جرار مع شحنة تظهر على أنها بصل. أثناء التفتيش ، قام ضابط الجمارك وحماية الحدود بإحالة السائق مع وسيلة النقل لإجراء فحص أكثر كثافة، وذلك حسب ما ذكره موقع "cbp".


أثناء الاختبار ، قام فريق الكلاب التابع لإدارة الجمارك وحماية الحدود بفحص الشاحنة والمقطورة ونبه كلب الكاشف إلى الشحنة. 

وفتش ضباط الجمارك وحماية الحدود الشحنة واكتشفوا 1197 عبوة من الميثامفيتامين مختلطة مع البصل في أكياس، وتم تشكيل عبوات الميثامفيتامين في كرات صغيرة ذات غطاء أبيض ، مصممة لتندمج مع البصل الذي كانت مخبأة به.

يقول سيدني آكي ، مدير مكتب الجمارك وحماية الحدود في الميدان: "لم تكن هذه مجرد محاولة ذكية لتهريب المخدرات ، وهي محاولة لم أرها من قبل ، ولكنها أيضًا تستغرق وقتًا طويلاً في تغليف المخدرات في هذه العبوات الصغيرة ، المصممة لتبدو مثل البصل"، وذلك حسب ما ذكره موقع New York post".

ويقول مسؤول العمليات في سان دييجو ، في البيان الصحفي: "بينما رأينا بالتأكيد مخدرات في المنتجات من قبل ، فمن غير المعتاد بالنسبة لنا أن نرى هذا المستوى من التفاصيل في الإخفاء".


ويقول مسؤولون، إن السائق البالغ من العمر 46 عامًا ، وهو مواطن مكسيكي لم يتم الكشف عن اسمه ، ألقي القبض عليه لمحاولة تهريب مخدرات مزعومة في مرفق المركبات التجارية في ميناء أوتي ميسا.


وتقول الوكالة، إن عبوات الميث - أكثر من 1336 رطلاً (606 كيلوجرامات)، تم تشكيلها في كرات صغيرة ذات غطاء أبيض ، وكان من المفترض أن تمتزج مع البصل، وتتقدر قيمة المخدرات بحوالي 2.9 مليون دولار في الشارع.


 تم القبض على السائق بتهمة محاولة تهريب المخدرات، وسلم ضباط مكتب الجمارك وحماية الحدود السائق ، وهو مواطن مكسيكي ، إلى عهدة إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية (ICE) ، وتحقيقات الأمن الداخلي (HIS) لمزيد من التصرف.