محافظ بورسعيد يستقبل مساعد وزير التموين لمتابعة تطبيق منظومة الصرف الإلكتروني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم ، الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،  و ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببور سعيد لبحث ميكنة وتطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة بالمحافظة، و متابعة مستجدات العمل بقطاع التموين ببورسعيد.

وناقش محافظ بورسعيد مع مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق،  ميكنة وتطبيق منظومة الصرف الجديد للسلع التموينية التي بدأ تطبيقها مطلع شهر مارس الجارى، وذلك بعد نجاح هذه التجربة بالأقصر.

واكد مدكور انه سيتم تطببق المنظومة بطريقة مميكنة و دون وسطاء، فلن يكون هناك تواصل مع مكتب التموين أو مراجعة «باتشات»، ومن لا يستطيع التعامل مع الإنترنت فيمكن أن يتوجه إلى المخزن لتسجيل طلبه على جهاز الكمبيوتر لديهم، ليكون هناك تنسيق بدلا من الذهاب للمخزن مباشرة ويفاجأ بعدم وجود كميات مناسبة من السلع.

واوضح مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق ان هذه الطلبات التي سترد الكت لن يتم الموافقة عليها بمعرفة «المخزنجي»، بل بموافقة الشركة القابضة بنفسها

يذكر أنه صدرت تعليمات في وقت سابق  إلى  مديرية تموين بورسعيد، يبدأ  تطبيق منظومة الاستعاضة السلعية الكترونيا ببور سعيد اعتبارا من مارس  لاستلام الحصص التموينية وفقا للمنظومة الجديدة، وهي استلام المنافذ لحصص مارس التموينية عبر نظام الاستعاضة الالكتروني الجديد .

و تتلخص آلية عمل منظومة الاستعاضة الجديدة فى قيام التاجر التموينى باختيار طلباته من قائمة السلع   التموينية خلال أول أسبوع من الشهر قبل تسلمها الشهر التالي، وتسجيلها عبر وسيلة إلكترونية سواء موبايل أبلكيشن أو صفحة على جهاز الكمبيوتر تم  تجهيزها لاستقبال تلك الطلبات من خلال «اسم مستخدم و يوزرنيم» لكل بقال.

 وسوف تظهر هذه الطلبات بشكل  مباشر على «سيستم الشركة القابضة للصناعات الغذائية» دون وسطاء،  حيث انه لن يكون هناك تواصل مع مكتب التموين أو مراجعة «باتشات».

ومن لا يستطيع التعامل مع الإنترنت فيمكن أن يتوجه إلى المخزن لتسجيل طلبه على جهاز الكمبيوتر المتوفر لدي المخزن ، ليكون هناك تنسيق بدلا من الذهاب للمخزن مباشرة ويفاجأ بعدم وجود كميات مناسبة من السلع، وهذه الطلبات لن يتم الموافقة عليها بمعرفة «المخزنجي»، بل بموافقة الشركة القابضة .

وتعمل المنظومة الجديدة على ضمان وصول ألدعم إلى مستحقيه ، واعطاء الفرصة لتجار التموين في اختيار السلع التموينية التي يزداد عليها الطلب داخل منطقته 

 

إقرأ أيضاً:

صرف اللبن والخضروات وسلع أخرى على بطاقات التموين الأسبوع القادم