ختام البرنامج التدريبي "القيادة والتبعية" بجامعة الفيوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهد الدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ختام البرنامج التدريبي القيادة والتبعية، الذي تنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، تحت إشراف الدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، وحاضر خلالها الدكتور وائل طوبار، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأكد أبو الغار، أن وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات تسعى لتقديم أكبر قدر من الخدمات الاجتماعية لشرائح متعددة من طلبة الجامعة، والتى تشمل أوائل  الكليات والطلاب المقيمين بالمدن الجامعية والطلاب ذوي الهمم، كما تنظم محاضرات توعوية وتثقيفية فى عدد من الموضوعات المتعلقة بالمستقبل العملي للطلاب.

وأشار الدكتور سمير سيف اليزل المتفرغ بكلية الزراعة، ومحافظ بنى سويف الأسبق، إلى عدد من الخدمات التى يؤديها صندوق التضامن الاجتماعي بالجامعة، والتي من أهمها إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة للطلاب ذوي الإعاقة، والتى تتيح لهم عدد من الخدمات والتسهيلات الشاملة، وذلك فى إطار التوجه الحكومي لرقمنة كافة خدماتها.

وقال الدكتور وائل طوبار، أن البرنامج التدريبي (القيادة والتبعية) ناقش عدة مفاهيم أهمها القيادة والقائد وأهمية القيادة بين طلاب الجامعة وسمات ومهارات القائد الناجح وكذلك الفرق بين القائد والمدير.

وأضاف أن البرنامج يهدف إلى إكساب الطلاب المهارات والصفات اللازمة لممارسة القيادة ومعرفة صفات القائد المميز واكتسابها، والعمل على ممارستها في الحياة العامة، وبخاصة في المرحلة الجامعية، وكذلك دعوة الطلاب وحثهم على الاندماج في المجتمع الجامعي، وممارسة النشاط الطلابي ومعرفة قيمته وأهميته  في بناء الشخصية.

وفي ختام الدورة، قدَّم أبو الغار شهادات التقدير  للطلاب المشاركين والمنظمين للبرنامج التدريبي.

 

اقرأ أيضا|غرس ٥٠٠ شجرة مثمرة خلال فعاليات الأسبوع البيئى بجامعة الفيوم