تطعيم 2000 مواطن ضد فيروس كورونا في حملة «طرق الأبواب» بالإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحت رعاية اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية وبتوجيهات الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، انطلقت حملة المسح الميداني وطرق الأبواب من خلال فرق طبية متنقلة بمركز ومدينة القصاصين، حيث تم تطعيم ٦٠٠ مواطن من أهالي المركز والمدينة من خلال حملة طرق الأبواب.

وتأتى الحملة في إطار خطة الدولة وتوجهاتها بتوفير أكبر عدد من اللقاح وذلك حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين وخاصة الفئات المستهدفة للتطعيم. 

وتيسيرا على المواطنين، كان قد وجه محافظ الإسماعيلية بتوفير كوادر وفرق طبية متنقلة على أعلى مستوى من الخبرة تجوب أرجاء المحافظة لتيسير عملية التسجيل لتلقى اللقاح وتوفيره لهم بالمجان، بالإضافة إلى فريق متخصص للرد على استفسارات المواطنين والأسئلة المتعلقة باللقاح. 

يذكر أنه قد انطلقت الأسبوع الماضي خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ حملة المسح الميداني وطرق الأبواب بمركز ومدينة فايد، حيث تم تطعيم ١٤٠٠ مواطن من أهالي المركز والمدينة.

ومن جانبه، أشار الدكتور أيمن فرغلي نائب مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن خط سير الحملة بدأ من الهوارى ثم الكيلانى ، العرب ، الفدائية ، كوبرى المحسمة القديمة ، السويدات مرورا بأن عزام الدواويس وحتى مدينة القصاصين وأبو حزين والبغادة ، بالإضافة إلى تواجد مراكز طبية ثابتة لتلقى اللقاح داخل جميع منشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية .

وفى نفس السياق، تناشد محافظة الاسماعيلية المواطنين بسرعة تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد وذلك لمجابهة أي تحور جديد للفيروس حيث يعتبر اللقاح حائط الصد الاول لتقليل فرص الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضا| كبار السن في العراء بلا مأوي.. تضامن الإسماعيلية تبحث مشاكلهم