كبار السن في العراء بلا مأوي.. تضامن الإسماعيلية تبحث مشاكلهم

 محافظة الإسماعيلية
محافظة الإسماعيلية

فى استجابة سريعة من محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة لما نشر على احد صفحات احدي موقع التواصل الاجتماعي، والخاصة بوجود عدد من كبار السن يفترشون أرض المحافظة دون مأوى  ولا عائل لهم .

وعلى الفور ، وجه اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة للتحقق من الواقعة. 

اقرأ أيضا| إصلاح وتجديد غرف تفتيش الصرف الصحي بسوق الجملة بالإسماعيلية

واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسكين وتوفير المواد الغذائية والأغطية اللازمة لهم ونقلهم لتلقى الرعاية الصحية حرصا على حماية كبار السن وتوفير معيشة كريمة لهم وخاصة مع ماتشهده البلاد من موجة الطقس السيء .

حيث توجهت مها الحفناوى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالاسماعيلية يرافقها فريق التدخل السريع بالمديرية للاماكن المذكورة بالشكاوى .

وتم عمل مسح ميدانى للمنطقة بأكملها حتى تم العثور على الحالة الأولى ( رجل مسن ملقي على الأرض بجوار ميدان عرابى مدعيا بأن المسن يتخذ الميدان مكانا له وينام بالعراء بدون غطاء " على حد قول المنشور"  ) وتم تحويله لتلقى العلاج بإحدى المراكز الطبية .

وتبين بعد مراجعة الاوراق الشخصية أنه يتقاضى معاش قدره ٤٦٠٠ جنيه بالإضافة إلى أنه يمتلك شقة بمحافظة الإسكندرية وتم التواصل مع أسرته والتأكد من وجود سكن آمن له وتوافر أحد الأشخاص التى تقوم على رعايته .

وانتقل فريق الانقاذ السريع لمكان الحالة الثانية ( سيدة مسنة بجوار مسجد الخباز بالمحطة الجديدة ) 

حيث أشارت مها الحفناوى أنه لم يتم العثور على السيدة المسنة بالمكان المذكور بالشكوى وتم البحث عنها وسؤال أهالى المنطقة لمعرفة سبل الوصول إليها. 

حيث تبين أن السيدة تدعى (شادية ) دائمة المشاكل و تم اصطحبها من قبل ذويها للتسول لمكان آخر ( المرحلة الخامسة )  منعا لحدوث مشاكل مع المارة . 

وبالتوجه لمكان السيدة المسنة رفضت الانتقال تماما لأى دار لرعاية كبار السن حيث أن السيدة المذكورة تم ايدعها من قبل بإحدى دور الرعاية أكثر من مرة وافتعلت المشاكل وغادرت الدار .