خبير عقاري: العاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع قِبلة الاستثمار بالسوق المصري

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس وائل زين عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن أفضل الفرص الاستثمارية حاليا هي المدن الجديدة او ما يصطلح عليه بمدن الجيل الرابع لمواكبة توجهات الدولة والمساهمة في تنفيذ جزء من مشروعاتها ولاسيما أن هذه المدن تم تصميمها لتكون مدن ذكيه روعي فيها تفادي مشكلات سابقة في البنية التحتية.

وقال زين إن مشروع العاصمة الإدارية هو بمثابة جمهورية جديدة، حيث أنها أهم مشروع قومي لمصر مشيرا إلي أن أكثر المجالات تنافسا مع الاستثمار العقاري هو الاستثمار في الذهب أو البورصة إلا أن الاستثمار العقاري هو الأكثر ربحية، وأكثرها ملاءمة لصغار المستثمرين.

وأوضح أن الإستثمار في البورصة يستلزم خبرات كثيرة و الاستثمار في الذهب يحتاج فترات طويلة قد تصل إلى 10 سنوات لتحقيق عائد استثماري قوي مع خبرة في تقسيم مبالغ الاستثمار علي مدار السنة لتفادي تقلب السعر من الصعود والهبوط ، كما أن ثقافة المستثمر المصري تميل الي الاستثمار العقاري مما يؤدي إلي ارتفاع الطلب علي المنتج العقاري، بالتالي زيادة سعر المعروض حيث ارتفعت اسعار العقارات في السوق المصري بنسبة تتراوح بين 15% الي 20% مقارنة بعام 2021 .

ونصح زين بعدة نقاط في اختيار العقار الأكثر ربحية منها المكان ، خدمات ما بعد البيع ، حجم الطلب المستقبلي علي المنتج العقاري المستهدف ، السعر العادل لشراء العقار و خبرة واسم المطور العقاري .

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون بين «رجال الأعمال المصريين» و«التجارة الأمريكية المكسيكية»