لأول مـــرة.. رجــال الصنــاعــة فى امتحانات العملى بالمدارس الفنية

 د. محمد مجاهد
د. محمد مجاهد

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى ، أنه لأول مرة سوف يشارك رجال الصناعة فى الامتحانات العملية المقبلة لنهاية العام الدراسى الحالى لطلاب مدارس التعليم الفنى التى تطبق نظام الجدارات وعددها 105 مدارس ، بهدف قياس قدرة الطلاب على إتقان المهارات المطلوبة فى كل تخصص والتى يحتاجها سوق العمل .


وأوضح نائب الوزير أن المدارس التى تطبق نظام الجدارات تعتمد على تعلم المهارات المطلوبة فى سوق العمل بمشاركة رجال الصناعة ، لضمان تواءم المناهج وإمكانيات الطلاب مع سوق العمل وإكسابهم المهارات المطلوبة.


وأشار إلى أن تطوير التعليم الفنى يسير بشكل متواز فى عدة مسارات ، أولها مدار التكنولوجيا التطبيقية التى تعمل بمشاركة مجتمع الأعمال وتضمن إكساب الطلاب المهارات المطلوبة.

وثانيا فى المدارس الفنية بكل تخصصاتها الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية ، على مبدأ الجدارات الذى يعنى مهارة وسلوك وتعليم.

والحرص على إكساب الطالب الإمكانيات المطلوبة لكل تخصص ، حيث يجرى تطوير المناهج بمشاركة مجتمع الأعمال وعدد من الهيئات الدولية لتطوير التعليم الفنى ، للحرص على توافق المناهج مع أحدث تطورات سوق العمل ، وحتى لايحدث صدمة للطالب بعد التخرج من اختلاف المناهج عن واقع العمل .

 

اقرأ ايضا | تفاصيل تكريم وزير التعليم للطلاب المتفوقين في اختبار TOFAS للرياضيات