أوكرانية تقدم لجنديًا روسيًا بذور عباد الشمس حتى تتفتح عند وفاته| فيديو

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو


تم الإشادة بامرأة أوكرانية لشجاعتها بعد أن واجهت جنديًا روسيًا مدججًا بالسلاح وقدمت له بذور عباد الشمس ، حتى تتفتح عند وفاته.


تم التقاط المرأة أمام الكاميرا وهي تعبر عن غضبها عندما غزت روسيا أوكرانيا يوم الخميس ، مع توغل الدبابات عبر الحدود واستهداف الضربات الجوية المدن الكبرى،  وتقول أوكرانيا إنها تكبدت 137 ضحية في اليوم الأول للحرب، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة" الإندبندنت البريطانية".


ويمكن رؤية المرأة في الفيديو وهي تسأل الجنود "من أنتم؟" ، فقال لها جندي يقف في الشارع: "لدينا تمارين هنا ، يرجى السير على هذا النحو".

بعد سؤالها عما إذا كانوا روس ، قالت: "إذن ما الذي تفعله هنا؟".

وبينما كان الجنود يحاولون تهدئتها ، قالت المرأة الغاضبة: "أنتم شاغلون ، أنتم فاشيون! ماذا تفعلون على أرضنا بكل هذه الأسلحة؟.


وأشار أحد مستخدمي تويتر ، كريس تايلور ، إلى أن بي بي سي ترجمت المحادثة بين المرأة والجندي وعلق قائلاً: "النص الكامل لا يصدق".


تساءل: "هل أنا الوحيد الذي يقرأ ذلك مرارًا وتكرارًا ، وأشعر بقشعريرة في كل مرة؟".

وصفت المرأة الأوكرانية الغزاة الروس بـ "المحتلين" و "الفاشيين" ، وترفض تحذير الجندي من "عدم تصعيد الموقف" قائلة: "كيف يمكن تصعيده أكثر؟ لقد أتيت إلى هنا بدون دعوة".


ووقع الحادث في مدينة هنيتشيسك الساحلية على طول بحر آزوف في مقاطعة خيرسون بجنوب أوكرانيا. 

وأظهر خلال مقطع الفيديو، عدة جنود، حيث تواجه المرأة أحدهم، وذلك حسب ما ذكره موقع"telegraphindia".

وتراوحت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي من "يا لها من امرأة!، ويا إلهي ، ابتهاج" إلى "هذه عظمة ونأمل أن تكون مصدر إلهام لأوكرانيا" و "سوف يندم الروس إلى الأبد على اليوم الذي انتهكوا فيه أبناء عمومتهم الأوكرانيين، هذه المرأة الشجاعة تمثل النار التي ستلتهمهم جميعًا ".


واقترح أحد مستخدمي الإنترنت ، برانوي دوتا ، أن "هذه المرأة أكثر شجاعة من العديد من السياسيين الغربيين، تشبيه عباد الشمس هذا مؤثر للغاية ".


تشير الحادثة ، على الرغم من أنها قد تكون لمرة واحدة ، إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين ربما قلل من تقدير عزم الأوكرانيين على القتال ضد قوة متفوقة إلى حد كبير.


لم يكن تايلور يبالغ عندما وصف النص بأنه "لا يصدق"، سواء نجت المرأة من الحرب أم لا ، فمن المحتمل أنها ستحتل حاشية مشرفة عندما يتم كتابة تاريخ المقاومة الأوكرانية.


وكانت  المرأة أكثر شجاعة من العديد من السياسيين الغربيين. تشبيه عباد الشمس هذا مؤثر للغاية ".


تشير الحادثة ، على الرغم من أنها قد تكون لمرة واحدة ، إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين ربما قلل من تقدير عزم الأوكرانيين على القتال ضد قوة متفوقة إلى حد كبير.


لم يكن تايلور يبالغ عندما وصف النص بأنه "لا يصدق". سواء نجت المرأة من الحرب أم لا ، فمن المحتمل أنها ستحتل حاشية مشرفة عندما يتم كتابة تاريخ المقاومة الأوكرانية.

أقرا أيضا|«الإنعاش القلبي الرئوي».. تقنية تنقذ الأرواح في متناول يدك