طريقة عمل فتة الكشك

فتة الكشك
فتة الكشك

تعتبر الفتة من أشهر الأكلات المصرية المحببة لدى الكثير نظرًا لاحتوائها علي الخبز الشهي واللحم اللذيذ وطريقة تحضيرها المميزة لذلك سنعرض لكم طريقة تحضير فتة الكشك الشهية :

المكوّنات:
ثلاثة أرغفة من الخبز العربي مقطع إلى مربعات .
مئتان وخمسون غراماً من الزبادي. 
ست ملاعق كبيرة من الطحين الأبيض. 
ثلث كوب من عصير الليمون. 
قطعتان من الدجاج المطبوخ المقطّع إلى قطع صغيرة. 
أربعة أكواب من المرق يفضل توافر المزيد .
ثلاث بصلات مقطّعة إلى مكعبات.


طريقة التحضير:
 فرك قطع الخبز بالسمن أو زيت الزيتون ووضعها في فرن في فرن ساخن على الحرارة المتوسطة (180-190 درجة مئوية) إلى أن تتحمّص. وضع الزبادي في وعاء مناسب الحجم خفقه بالمشبك المعدني ثمّ إضافة الطحين ملعقة تلو الأخرى مع متابعة الخفق ثمّ عصير الليمون ومتابعة الخفق حتى الحصول على مزيج متماسك. 

ثم إضافة مغرفة إلى مغرفتين من مرق الدجاج الساخن إلى خليط اللبن الزبادي ومتابعة الخفق، وبعدها تسخين كوبين من مرق الدجاج في قدر مناسب الحجم على نار متوسطة ثمّ إضافة خليط اللبن إلى المرق ومتاعبة التحريك بواسطة مغرفة متوسطة الحجم مع مراعاة كشط جوانب القدر والقاع وإضافة المزيد من مرق الدجاج في حالة الحاجة لذلك. 

ومتابعة التحريك حتى الحصول على صلصة ذات قوام شبيه بقوام صلصة البشاميل. إضافة قطع الدجاج إلى صوص الكشك، ثم تسخين الزبدة مع الزيت في مقلاة على نار متوسطة ثمّ تشويح البصل بخيلط الدهون إلى أن يتكرمل. 

وبعدها أخذ القليل من البصل وتركه جانباً للتزين ووضع باقي البصل فوق الكشك، ثم إحضار طبق تقديم مناسب ووضع الخبز فيب قاع الطبق ثمّ وضع قطع الدجاج فوق الخبز ووضع صلصة الكشك فوق وتزيين الخليط بالبصل المكرمّل وتقديمها.

اقرأ أيضا|من المطبخ الهندى .. طريقة عمل الباكورة