خاص| مصادر تكشف حقيقة وجود مصريين بالمبنى السكني المستهدف في كييف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت مصادر مطلعة، عن حقيقة وجود مصريين بمبنى سكني تم استهدافه بصاروخ في منطقة جولياني بالعاصمة الأوكرانية كييف.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لم يوجد بالمبنى مصريين إطلاقًا، مضيفة أن جميع سكان المبنى كانوا بالأدوار السفلية وبالتالي لم يقع أي ضحايا.


وفي سياق متصل، ناشدت السفارة المصرية في أوكرانيا الجالية بعدم الخروج من المنازل نظرا لأن الاشتباكات العسكرية لا تسمح بالتحرك من المدن،  خاصة وأن الطرق غير آمنة.

وناشدت السفارة الجميع الالتزام بتعليمات السفارة وخاصة المقيمين في المناطق الشرقية في مدن خاركيف وخارسون ودنيبرو.

وأعلنت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه بالتنسيق مع السفارة المصرية في رومانيا يمكن الآن للمواطنين المصريين المتواجدين في أوديسا التوجه إلى نقطة الحدود الرومانية في مدينة isaccea والدخول إلى رومانيا ومنها إلى مصر.


وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، رقم تليفون الطوارئ لسفارة المصرية في رومانيا، وذلك بعدما أعلنت سفارة مصر بكييف بأنه يمكن للجالية المصرية المتواجدة في مدينة isaccea الأوكرانية السفر إلى رومانيا.

وفيما يلي رقم تليفون الطوارئ الخاص بالسفارة المصرية في رومانيا +40726164978 لاستخدامه في حال حدوث آية مشاكل على الحدود الرومانية.

وبدأت القوات الروسية، فجر أمس الخميس 24 فبراير، عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية ثالثة، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وناشدت السفارة المصرية في أوكرانيا المصريين المتواجدين في مدينة خاركوف والمدن الشرقية، بالالتزام بالتواجد في المنزل أو المخابئ.

وأكدت السفارة المصرية في أوكرانيا، أنه يتم حاليًا التفاوض على مسار آمن لخروج الجالية المصرية المتواجدة في المدن الشرقية بأوكرانيا.

وكانت السفارة المصرية في أوكرانيا، قد أعلنت عن أرقام لتواصل الجالية المصرية في أوكرانيا مع مسئولين السفارة، وذلك على خلفية الأزمة الأوكرانية.

اقرأ أيضا

الصحة الأوكرانية تعلن مقتل 193مدنيا بينهم 3 أطفال