حالة صحية نادرة.. سيدة كندية تزيل أنفها بالكامل بسبب آلامها المبرحة

 سيدة كندية تزيل أنفها بالكامل بسبب آلامها المبرحة
سيدة كندية تزيل أنفها بالكامل بسبب آلامها المبرحة

تعرضت سيدة كندية تسمى ترش هوالي تبلغ من العمر 42 عامًا بحالة صحية نادرة مؤلمة للغاية، حيث بدأت تشعر بآلام مبرحة في الجزء الأيمن من أنفها أثناء غسل وجهها، مما جعلها تكتشف وجود حالة صحية نادرة لديها سببها ورم خبيث في الأنف. 

ففى بداية الأمر قد ان تكتشف ما بها، لاحظت ترش ألماً عرضياً في فتحة أنفها اليمنى، ولكن مع مرور الوقت، ازدادت شدة الألم بشكل كبير، واعتقد الأطباء أنها مجرد التهابات يمكن معالجتها بالأدوية، إلا أنهم أدركوا لاحقاً وجود ورم خبيث في الأنف.

حاول الأطباء معالجة الورم بالعلاج الإشعاعي لكنه لم ينجح، مما اضطرهم لاستئصال جزء كبير من أنف ترش عبر إجراء جراحي دقيق. هذا الإجراء، من شأنه أن ينقذ حياة المرأة، لكنه تركها مشوهة الوجه، بحسب موقع "ميترو "الإلكتروني . 

وقالت ترش متحدثة عن تجربتها: "أنا لست شخصاً يهتم بالمظاهر كثيراً، كنت أرغب بالتخلص من الألم مهما كان الثمن. وعلى الرغم من ذلك شعرت بأنني سأفقد جزءاً مهماً من هوية وجهي بعد الجراحة".

ثم بدأت ترش بارتداء ضمادة مسطحة وقناع، لإخفاء مظهر أنفها المبتور الذي تسبب لها بالكثير من الإحراج بسبب نظرات الناس إليها التى كلها تساؤلات ما بها ولماذا شكلها هكذا .

واستغرق الأمر عدة أشهر حتى تعتاد على حالتها وتشعر بالارتياح أثناء ارتياد الأماكن العامة على الرغم من أستمرار الناس بالتحديق بها والتعليق على مظهرها، وقبل أشهر قليلة، حصلت ترش على أنف اصطناعي مؤقت، وتأمل حالياً في العثور على حل تجميلي لحالتها حتى تتابع حياتها بشكل طبيعي.