حصاد الجولة العاشرة للدوري المصري.. المقاولون والمقاصة «حالة خاصة» وعودة للطلائع وإنبي 

المقاولون العرب
المقاولون العرب

حالة خاصة تسيطر علي فريقي المقاولون العرب ومصر المقاصة مع انتهاء مباريات الجولة العاشرة للدوري المصري حيث مازال يبحث الثنائي عن فوز ثاني عقب الانتصار الوحيد الذي حققه الثنائي في بداية المسابقة .

وحقق المقاولون العرب فوز وحيد في الجولة الأولي أمام إيسترن كومباني بنتيجة 1/ 0 قبل أن تغيب الانتصارات عن الفريق طوال الـ9 مباريات الماضية حيث حقق الفريق خلالهما 5 تعادلات و4 هزائم حيث تعادل في مباراة الجولة العاشرة أمام سموحة 0/0 .

في المقابل حقق مصر للمقاصة فوزه الأولي بالجولة الثانية علي حساب الجونة بنتيجة 2/ 0 قبل أن تغيب الانتصارات عن الـ 8 مباريات الأخيرة والتي حقق الفريق خلالها 5 تعادلات و3 هزائم .
ويحتل المقاولون العرب المركز الـ15 برصيد 8 نقاط بجدول الترتيب بينما يحتل مصر للمقاصة المركز الـ 16 برصيد 8 نقاط .

في المقابل نجح فريق طلائع الجيش في استعادة الانتصارات وتحقيق فوز ثاني له في بطولة الدوري علي حساب فاركو بهدف نظيف في الجولة العاشرة وذلك بعد غياب الانتصارات عن الفريق اخر 4 مباريات تعرض خلالهما للهزيمة في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد . ويحتل الطلائع المركز الـ 14 بجدول ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط.

كما نجح فريق انبي في تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم علي حساب الاتحاد السكندري بعد غياب الانتصارات عن الفريق اخر 4 مباريات تعادل خلالهما في 3 وخسر مباراة . ويحتل انبي المركز الـ 9 بجدول الترتيب برصيد 13 نقطة .


وجاءت نتائج مباريات الجولة العاشرة كالتالي :
المقاولون العرب 0-0 سموحة 
طلائع الجيش 1- 0 فاركو 
سيراميكا 0-0 غزل المحلة 
إنبي 1-0 الاتحاد السكندري 
الأهلي 4-0 مصر المقاصة 
إيسترن كومباني 2-2 المصري البورسعيدي 
الإسماعيلي 0-1 الجونة 
البنك الأهلي 0-1 بيراميدز 
وشهدت الجولة تأجيل مباراة الزمالك – فيوتشر لتقام يوم 2 مارس المقبل .

ويتصدر بيراميدز جدول الدوري المصري مع نهاية الجولة العاشرة برصيد 23 نقطة ليتخطى الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة ثم الزمالك وسموحه أصحاب المركزين الثالث والرابع علي التوالي برصيد 19 نقطة .
وجاءت باقي المباريات المؤجلة في الدوري كالتالي: " الأهلي وبيراميدز .. الأسبوع الثامن " – " الجونة والأهلي .. الأسبوع التاسع ".

ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري 7 لاعبين وهم " محمود وادي وبيرسي تاو وأحمد سيد زيزو ومحمد هلال ومابولولو ومروان حمدي وجون أوكويي إيبوكا "  برصيد 5 أهداف، ويليهم صراع سداسي بين "على معلول و صديق أويجولا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين وخالد قمر "  برصيد 4 أهداف لكل منهما.