و خط قطار " الغردقة - سفاجا  - قنا - الاقصر 

النقل: سيتم ربط مصر بالكامل بشبكة متطورة من القطارات السريعة والكهربائية

القطار فائق السرعة
القطار فائق السرعة

علمت «بوابة أخبار اليوم» من مصادر مطلعة بوزارة النقل أنه سيتم ربط مصر بالكامل بشبكة متطورة جدًا من القطارات السريعة والكهربائية وخطوط المترو والمونوريل والحافلات الكهربائية الترددية.

كما أنه جاري إنشاء شبكة من القطارات السريعة مكونة من 3 خطوط رئيسية بإجمالي أطوال 1730 كم منها 1145 كم لخطي الصعيد وذلك بالتوازي مع التطوير الجاري لشبكة السكك الحديدية القائمة حاليًا بطول 10 آلاف كيلو. 

يذكر أنه يجرى حاليًا تنفيذ الخط الأول لشبكة القطار الكهربائى السريع في المسافة من العين السخنة حتى مطروح مرورًا بالعاصمة الإدراية الجديدة والعلمين والإسكندرية بطول حوالي 600 كم حيث يتم تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار والمحطات والأسوار بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.

وستقوم الشركة الألمانية بتنفيذ جميع أعمال الأنظمة للمشروع، والمتمثلة في الاشارات والاتصالات، وأعمال السكة، والأعمال الكهروميكانيكية، وغيرها، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكل أنواعها التي تشمل القطارات السريعة، والقطارات الإقليمية، والجرارات الكهربائية، فضلا عن تصميم الورشة وتوريد وتركيب معداتها.