أفضل 5 مدن للعيش بعد سن الـ 60.. أبرزها جزيرة سردينيا

 أرشيفية
أرشيفية

من الطبيعي أن تكون الحصول على خدمة صحية متميزة هي أولى الاحتياجات التي يبحث عنها أي شخص وصل لسن التقاعد وقد يليها الحياة الهادئة للبعض او روتين يومي أكثر صحية بالنسبة للبعض الاخر في النهاية يجتمع الجميع على هدف واحد وهو للوصول إلى تقاعد سعيد وهادىء مع صحة جيدة فما يحتاج إليه اي شخص في عمر الـ 60 هي تلك الحياة البسيطة والسهلة.
ولهذا كشفت دراسة عن المدن التي تقدم تلك الاحتياجات للأفراد لتكون الجهة الافضل للمتقاعدين للحصول على تقاعد سعيد طويل العمر واعتمدت الدراسة بحسب موقع " express" على عدة معايير للحكم على المدن ومدى تناسبها لتكون مقر إقامة لمن هم في سن الـ 60.


ومن أهم هذه المبادئ والتي يطلق عليها مناطق المنطقة الزرقاء هي تلك التي تتمتع بأعلى متوسط ​​عمر متوقع تحقيقا لعدة عوامل من اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة والكثير من ضوء الشمس ودرجة السعادة وجودة مياه الشرب وجودة الهواء وكذلك عدد المراكز الصحية ومنتجعات الاستجمام.
ومن أفضل المدن الزرقاء هي :
- جزيرة سردينيا 
تعد هذه الجزيرة أكثر المناطق زرقة في إيطاليا فهي ليست فقط ثاني أكبر جزيرة في البحر المتوسط بعد صقلية حيث تصل مساحاتها 24 الف كيلو متر وبنسبة عدد سكانها لمساحتها تجد أن كل 69 شخص فقط يعيش على مساحة كيلومتر.
- جزيرة أوكيناوا
تتميز هذه الجزيرة اليابانية بكون سكانها يعيشون لمدة أطول مقارنة بغيرهم فيرتفع فيها متوسط العمر المتوقع وقد ارجع البعض ذلك لاتباع سكان أوكيناوا نظام غذائي غني بالخضروات والأطعمة المضادة للأكسدة وخاصة بعض الأطعمة المحلية مثل جبن التوفو الياباني وأعشاب البحر بالإضافة لذلك نمط حياة سكانهم القائم على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
- شبه جزيرة نيكويا 
تقع تلك المنطقة الزرقاء في كوستاريكا بمدخل المحيط الهادئ وتحظى بكافة مؤهلات المنطقة الزرقاء من متوسط عمر اطول وراحة وعلاقات شخصية أسهل وكذلك نمط حياة صحي بشكل أكبر وخاصة وأنها تتمتع بطبيعة تساهم في ذلك حيث تحظى هذه المنطقة بمياه غنية بالكالسيوم والماغنسيوم اللذان يقيان من أمراض القلب والأوعية الدموية وتقوية العظام.
- جزيرة إيكاريا 
تعتبر جزيرة إيكاريا اليونانية أحد أهم مراكز الإقامة لمن هم يتعدى أعمارهم الـ 60 عام فهمي المكان الأفضل للمتقاعدين حيث يشكل عدد من تجاوزت أعمارهم الـ 90 عام ثلث سكان الجزيرة لتحصل وعن جدارة لقب جزيرة العمر الطويل. 
- لوما ليندا
تقع تلك المدينة الزرقاء والتي تعني التل الجميل في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ويعيش فيها حوالي 9 الاف من المعمرين فهي تتميز بطول اعمار سكانها  

اقرأ أيضا| كوارث الـ «تيك توك».. بخاخ أنف لتغيير لون الجلد يهدد الحياة