بعد «ذهب» محمد رمضان.. أغرب أنواع معجون الأسنان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا يختلف اثنان على أن معجون الأسنان تركيبة كيميائية تستعمل لتنظيف الأسنان بالفرشاة، لتجنب التسوس أو إسمرار الأسنان عن لونها الطبيعي وهو الأبيض وربما للحفاظ عليه.

 

ومع حديث الفنان محمد رمضان عن استخدامه معجون أسنان الذهب بدأ التركيز على أشهر وأغرب أنواع المعجون المستخدم في الحفاظ على الأسنان ونظافتها.

 

ولعل أقدم محاولة معروفة لتصنيع المعجون كانت في مصر في القرن الرابع الميلادي، وكان ذلك عبر خليط مكون من ملح مطحون وفلفل وأوراق نعناع وزهور السوسن .

 

وبدأ التطور والتقدم كل عام حتى وصل إلى وجود معجون أسنان بأطعام مختلفة بل من الجديد أن نسمع عن أكلات لها فايدة كبيرة في تبيض الأسنان مثل المعجون، ومن هنا بدأت تظهر أنواع غريبة لمعجون الأسنان، بحسب موقع toothpaste  .

 

معجون القهوة

 

أثبتت التجارب أن شرب فنجان القهوة السادة يوميًا بدون سكر وبدون حليب يوميًا يعمل على الحفاظ على الأسنان من التسوس، وتكون الفطريات التي تسبب الرائحة الكريهة للفم، ومن ثم تشتهر القهوة والبن بأنها أحد أفضل أنواع معجون الأسنان الذي يمنحها جمالا طبيعيا.

 

أحمر الشفاه

 

تم ابتكار معجون أسنان بنكهة أحمر الشفاه، والذي تمت صناعته في فرنسا عام 1893، ويعمل على تبييض الأسنان، وجعل لون اللثة أحمر مما يعكس لون الأسنان الأبيض.

 

نكهة الفحم

 

ومن أغرب أنواع معجون الأسنان «نكهة الفحم» ليبدأ السؤال الطبيعي: كيف لشئ باللون الأسود الفحمي أن يدخل في تبيض الأسنان والحفاظ عليها، غير أن الحقيقة أنه تمت صناعته في اليابان للتخلص من كافة الروائح والأوساخ الموجودة على الأسنان.


الآيس كريم 

 

وهناك معجون أسنان بنكهة الآيس كريم، وهو مصنوع خصيصًا للأطفال لتشجيعهم على تنظيف أسنانهم فكثير من الأطفال لا تحبذ فكرة غسل أسنانهم باستمرار ولا يحبذون طعمة الحقيقي الذي يتميز بنسبة من الحرقان .

 

الشكولاتة

 

ومن الغريب أن نسمع أن الشوكولاتة التي تدخل في تسوس الأسنان لها عامل فعال في تنظيف الأسنان باستخدام معجون أسنان الشوكولاتة المكون منها.

 

الذهب

 

قد يبدو الأمر غريبًا لكن الحقيقة أن هناك بعض الشركات التي تمكنت من صناعة معجون أسنان من مسحوق الماس وجزيئات الذهب، والذي يمنح الأسنان عناية فعالية فائقة ومن ضمن مكوناته غذاء ملكات النحل الذي يعزز صحة اللثة ويقوي مينا الأسنان.