نجمة فيلم «القلب له واحد» فتنت الجمهور برقتها.. فحاصرها المخرجون بأدوار «قتلت موهبتها»

الفنانة منى داغر مع فريد شوقي
الفنانة منى داغر مع فريد شوقي

الفنانة «منى داغر» ممثلة مصرية من أصل لبناني، وهي ابنة الممثلة والمنتجة آسيا داغر وخالتها «ماري كويني»، ولأنها كانت تنتمي لعائلة فنية تأثرت بالفن واتجهت للتمثيل وقدمت 20 فيلمًا سينمائيًا في الفترة من عام 1944 حتى عام 1954.

 

ونشرت جريدة أخبار اليوم في 3 مارس 1945، أن بعد عرض الفيلم العاطفي «القلب له واحد» افتتن الجمهور بوجه جديد يكاد يذوب من الرقة واللين، وكانت هي النجمة «منى» التي اكتشفتها الفنانة «آسيا»، وبعد أن ظهرت أحس الجمهور أن وراء هذه النجمة مستقبلاً مشرفًا في عالم السينما.

 

ولكن حصرها المخرجون في أدوار الفتاة الارستقراطية الحقودة والشريرة التي تحاول خطف البطل من البطلة، وتفرق بين الحبيبين وتكيد المكائد للبطلة المسكينة، ولذلك كانت أدوارها متشابهة تقريبًا.

 

وتزوجت «منى» في الأربعينات من المهندس «على برهان» وأنجبت ولد وبنت، ثم انفصلت عنه عام 1953، وبعده تزوجت من «على منصور» المحامي الذي كان يتولى قضايا والدتها الفنانة والمنتجة الكبيرة آسيا وأنجبت منه بنتين، واعتزلت الفن بعد الزواج.

 

الفنانة منى داغر اسمها الحقيقي «ألين داغر» ولدت بلبنان فى 13 نوفمبر عام 1923، وجاءت إلى مصر وهي طفلة رضيعة مع أمها المنتجة آسيا وتوفي والدها في لبنان قبل مجيئها إلى مصر، وتلقت تعليمها في المدارس الأجنبية، وتوفيت في 6 يونيو 2000 عن عمر 76 عامًا.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم