محافظ أسوان يبحث مع سفير الاتحاد الأوربي التعاون بالتعليم والبنية التحتية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بسفير الاتحاد الأوروبى كريستيان برجر ، والوفد المرافق له وذلك ضمن زيارته لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية،أسوان، والتى تستمر على مدار 4 أيام 

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يعلن بعثته لمراقبة الانتخابات النيابية في لبنان

ويتفقد  السفير  خلالها  عدد من المشروعات التي يمولها الإتحاد الأوروبى بمحافظة أسوان ، ومن بينها مشروعات لدعم المرأة والشباب ، كما يحضر سفير الاتحاد الأوروبى حفل إفتتاح مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة في نسخته السادسة. 



ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية شكره لوفد الإتحاد على الدعم المتواصل فى مختلف المجالات التنموية والخدمية والفنية والثقافية وهو الذى ظهر جلياً على أرض أسوان من خلال تنفيذ إتفاقية تمويل برنامج دعم وتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى (TVET Egypt) بين الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبى والذى يساهم بشكل مباشر فى ربط التعليم الفنى بسوق العمل.

وأوضح بأن البرنامج يقوم حالياً بتطوير البنية التحتية وتوريد معامل الطاقة الشمسية للمساهمة فى إعداد خريجين مهرة فى هذا المجال لخدمة إحتياجات المحافظة ، وهو ما يتواكب مع تنفيذ أكبر مشروع تنموى على مستوى العالم على أرض المحافظة يضم 32 محطة شمسية تنتج 1460 ميجا وات.

فيما قدم سفير الإتحاد لدى مصر كريستيان برجر تقديره لمحافظ أسوان على حسن وحفاوة الإستقبال ، مؤكداً على سعى الإتحاد المتواصل والمستمر لتقديم كافة أوجه الدعم لتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التى تقام على أرض أسوان فى كافة القطاعات.

وذلك مع حرص الإتحاد على المشاركة السنوية فى فعاليات مهرجان أفلام المرأة فى ظل الرعاية الكبيرة التى يتم تخصيصها للمرأة من قبل الإتحاد ، وفى نهاية اللقاء أهدى محافظ أسوان درع المحافظة لسفير الإتحاد الأروبى توطيداً للعلاقات المتبادلة بين الجانبين .