السعودية تحتفل بيوم تأسيسها.. وسفيرها بالقاهرة: "ننطلق بخطى متسارعة نحو مستقبل واعد"  

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

احتفلت المملكة العربية السعودية، اليوم "الثلاثاء"، بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ الموافق لـ 22 فبراير من عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود.

وبهذه المناسبة، رفع السفير السعودي بالقاهرة أسامة بن أحمد نقلي، أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمير محمد بن سلمان .. وقال في كلمة له اليوم: "نحتفي بكل فخر واعتزاز وشموخ، بملحمة تروي قصة تحدٍ تاريخي، قصة قيادة وقفت بكل ثبات، لترسي دعائم الدولة وتوطدها، تحت راية تستند إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم"، وأضاف: "على مدى ثلاثة قرون من الزمن، منذ عهد التأسيس على يد الإمام محمد بن سعود، وحتى عهد التوحيد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، استمرت الراية مرفوعة خفاقة على نفس النهج الثابت، والمبادئ الراسخة، ونبراساً للملوك البررة من بعدهم".

كما قال السفير أسامة نقلي: "اليوم، تزداد الراية علواً وشموخاً، بطموح يلامس عنان السماء، وحزم وعزم، لدولة تروم المقدمة دوماً، بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان"، متابعاً: "إننا إذ ننطلق اليوم بخطى متسارعة نحو مستقبل واعد، نستمد قوتنا من اعتزازنا بجذورنا التاريخية العريقة، تاريخ يزدان بالتلاحم الوثيق بين القيادة والمواطن، ويزهو بولاء لولاة الأمر، في بيعة على السمع والطاعة، في المنشط والمكره، وفي العسر واليسر. هنيئا لنا، بوطن عريق رايته (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، وبقيادة عكفت منذ يوم التأسيس على خدمة الوطن والمواطن، وخدمة أمتينا العربية والإسلامية، والأمن والسلم الدوليين".