دخولها يوم الثلاثاء فقط بحجز مسبق والتذكرة ب 65 جنيه..

الزراعة: خطة لتطوير حديقة الحيوان بالجيزة | خاص

الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان
الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان

أعلنت وزارة الزراعة عن تنفيذها خطة لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان  بمستوى راقٍ ورفع كفاءة الخدمات بها بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .


وقد تم الاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية العالمية استشاري لضمان تحقيق طفرة في الخدمات الترفيهية المقدمة للمواطنين وإعادة مكانة حديقتيّ "الحيوان" والأورمان" كنموذجين للحدائق الرائدة من نوعها في المنطقة من خلال إعادة تطويرها وتحديثها بشكل كلي.


 ومن جانبه أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة في تصريح خاص" لبوابة اخبار اليوم" إنه تم تحديد سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان للشركات السياحية ومدراس اللغات والمدارس الدولية والمجموعات الخاصة بسعر 65 جنيها للفرد من هذه المجموعات من خلال حجز مسبق حيث تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعيدا عن الازدحام خلال الأيام العادية التى يرتاد خلالها زوار الحديقة من مختلف الفئات والمحافظات .
وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن القرار يستهدف الاستفادة من يوم الثلاثاء الذي يتم إغلاق أبواب الحديقة أمام الزوار لرفع كفاءة الحديقة وتطويرها بما يخدم زوارها على مدار الأسبوع مؤكداً أنه لا مساس بالأسعار العادية وهى 5 جنيهات لدخول الزائرين البالغين وللأطفال مجانا في جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع .
وأضاف الدكتور محمد رجائي أنه تم زيادة مساحات المسطحات الخضراء ووسائل الجذب والترفيه حيث أن الحديقة تعد متنفساً هاما للمواطنين من جميع محافظات الجمهورية وتم تخصيص مرشدين للزائرين بالحديقة لتعريفهم بتاريخ المباني الأثرية، والأشجار النادرة، كذلك توفير المعلومات حول الحيوانات وموطنها الاصلى،حتى تكون زيارة ترفيهية وتثقيفية .
جدير بالذكر ان حديقة الحيوانات بالجيزة، والتي تأسست عام 1891، هي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدان، ويوجد به حاليا حوالي 4800 حيوان وطائر من بينهم حيوانات وطيور نادرة، كما تضم المتحف الحيوانى والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة، والتماسيح المحنطة وغيرها من الحيوانات والطيور النادرة

اقرأ أيضا حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم