إزالة فورية لحالات تعد على الأراضي الزراعية في القليوبية

إزالة فورية
إزالة فورية

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية باجهور الكبرى في محافظة القليوبية، برئاسة سعيد الهيو رئيس الوحدة حملات لضبط التعديات وإزالتها بشكل فوري.

وتمكنت الحملة من ضبط 3 حالات بناء مخالف بالتعدي على الأرض الزراعية بناحية قرية أجهور الكبرى دائرة الوحدة.

وتمت الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وذلك في إطار توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بشأن ضرورة المتابعة المستمرة واليقظة التامة والتصدي الفوري وعدم السماح بأي مخلفات بناء جديدة وبتعليمات من رئيس مركز ومدينة طوخ.

كان عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد وجه بمتابعة المشاريع الخدمية والاهتمام بتطوير الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية ورفع كفاءتها وتحسين البنية التحتية والأساسية، وعلى الفور، وتم استكمال متابعة مراحل الرصف و تطوير الشوارع الداخلية ببلاط الانترلوك بمنطقه عزبة رستم.

اقر أيضا|محافظ القليوبية يوجه بإزالة حالات تعدي بالبناء المخالف بشرا الخيمة

وأكد محافظ القليوبية، أن الأعمال تأتى فى إطار تطوير شبكة الطرق وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وغير مقتصره على الشوارع الرئيسية ولكن لتمتد إلى جميع الشوارع الرئيسية العمومية والفرعية.

وفي سياق آخر، أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات تحدث في البناء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن في كل المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

ووجه بتقديم تقرير يومي لموقف إزالة التعديات عن كل مركز ومدينة وحي وعن موقف المتغيرات المكانية التي يتم رصدها، ويتضمن التقرير توزيع تلك المتغيرات الجديدة على الوحدات المحلية وما تم بشأن المتغيرات السابقة من إزالات وإجراءات .