منعا للإحراج في المطاعم.. تعرف على «اتيكيت تناول الأسماك»| فيديو

اتيكيت تناول الأسماك
اتيكيت تناول الأسماك

يشعر الكثير من الأشخاص بالإحراج عند تناول الأسماك في المطاعم بالشوكة والسكينة تبعا لقواعد الإتيكيت، فمنعا لذلك يقومون بالتخلي عن زيارة مطاعم الأسماك ويفضلون تناوله في المنزل ليصبحوا أكثر حرية في طريقة أكله. 


أصبحت السوشيال ميديا هي "حلال العقد" وكل ما تشتهيه الأنفس نجده على صفحات التواصل الاجتماعي وبأسهل الطرق والوصفات، حتى تناول السمك بالشوكة والسكين أصبح من أسهل الأكلات التي يمكن تناولها في المطاعم، فقد تداول رواد السوشيال ميديا فيديو لا يتعدى الدقيقة الواحدة وقد قام من خلالها رجل بتنظيف سمكة كاملة وتجهيزها للأكل دون أن يلمسها بأصابعه كما يقول "اتيكيت الأسماك". 


أظهر الفيديو الرجل وهو يبدأ بتقسيم السمكة نصفين واخراج اللحم بعيدا عن الأشواك، وبعد ذلك ينقل اللحم الصافي في طبق ٱخر ويبدأ بإخلاء النصف الثاني من السمكة ثم إزالة سلسلة الشوك الداخلية ثم الذيل والرأس لتصبح السمكة جاهزة للأكل في طبق ٱخر بعيدا عن فضلاتها. 

اقرأ ايضا :- استقرار أسعار الأسماك في سوق العبور يوم 21 فبراير 2022

ومن جانب ٱخر تقول قواعد الاتيكيت المعروفة أنه لتناول السمك بشكل صحيح يجب الاستعانة بأدوات تناول السمك ، فهناك أدوات خاصة يتم استخدامها و هي تختلف عن أدوات تناول الأنواع الأخرى من الأطعمة حيث تختلف شوكة تناول السمك عن الشوكة العادية المستخدمة لتناول اللحوم ، فتكون شوكة السمك أصغر حجما و ذات رؤوس مضمومة سواء كانت ثلاث أو أربع رؤوس.


هذا و يختلف أيضا شكل السكين عن شكل السكين العادي المستخدم لتناول اللحوم ، فسكين اللحم يستخدم للتقطيع و لكن يستخدم سكين السمك لفصل السمكة عن بعضها البعض. 

لينك الفيديو : 

 

https://www.facebook.com/Simple.Eve/videos/2209245175873809/?extid=NS-UNK-UNK-UNK-AN_GK0T-GK1C&ref=sharing