ضبط 10 طن سولار قبل بيعها بالسوق السوداء بسوهاج

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، عن ضبط 10 طن سولار بأحد الأماكن الغير مرخصة بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك قبل بيعها بالسوق السوداء، بالتعاون مع مباحث التموين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن إحكام الرقابة والسيطرة على أماكن تداول السلع الغذائية والمنتجات البترولية .

وأوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج أن المديرية قد تلقت معلومات بشأن وجود أحد الأماكن الغير مرخصة بمدينة سوهاج الجديدة، والتي تقوم بالإتجار في المواد البترولية وعلى الفور تم التنسيق مع مباحث التموين وشن حملة مكبرة على المكان، وتمكنت الحملة من ضبط 10 طن سولار وبعض المعدات والأدوات المستخدمة بالمكان والتي تم التحفظ عليها، لافتا إلى تحرير محضر جنحة، وإحالة الواقعة إلى النيابة .

فى سياق اخر قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة بزراعة 3660 شجرة بطرق وشوارع المدينة والقرى التابعة، منذ انطلاق المبادرة في نوفمبر الماضي.

وأوضح أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة أن أعمال التشجير شملت كافة الشوارع والميادين، ومحيط المدارس، ومراكز الشباب، والمصالح الحكومية،  في المدينة والقرى التابعة، لافتا إلى استمرار أعمال التشجير وتهذيب الأشجار بنطاق المركز.

وأشار رئيس المدينة إلى أن أعمال التشجير شملت أيضا جوانب الترع التي تم تبطينها وذلك لتعويض الفاقد من الأشجار خلال أعمال التبطين .

اقرأ أيضا:  محافظ سوهاج بتابع إنشاء 20 عمارة سكنية ضمن مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات