بعد إصابتها بكورونا.. أول بيان من الملكة إليزابيث

الملكة البريطانية إليزابيث الثانية
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية

شاركت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية،  البالغة من العمر 95 عامًا، بيانها الأول بعد تشخيص إصابتها بفيروس كورونا المستجد "Covid-19"، يوم الأحد.

ومن داخل الحجر الصحي، أصدرت الملكة أول بيان لها أشادت فيه بفريق الكيرلنج البريطاني للسيدات، على ميداليته الذهبية الأولمبية في بكين.

وقالت: "أعلم أن مجتمعاتك المحلية والأشخاص في جميع أنحاء المملكة المتحدة سينضمون إليّ في إرسال تمنياتنا الطيبة لكم ولمدربكم وللأصدقاء والعائلة الذين دعموكم في نجاحكم الكبير".

وثبتت إصابة الملكة البريطانية البالغة من العمر 95 عامًا بفيروس كورونا المستجد Covid-19 يوم الأحد لكن أعراضها "خفيفة" وتنوي مواصلة المهام الخفيفة في مقر إقامتها في قلعة وندسور.

ويذكر أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تقضي حاليا فترة العزل المنزلي،  بعد الكشف عن إصابتها بفيروس كورونا، وقد أعلن القصر الملكي البريطاني «باكنجهام» الخبر، مؤكدًا أن نتيجة المسحة الطبية جاءت إيجابية، ولكنها تعاني من أعراض بسيطة تُشبه أعراض البرد.

وأضاف القصر الملكي، أنه من المتوقع أن تواصل الملكة إليزابيث بعض المهام البسيطة في قصر وندسور هذا الأسبوع، وستستمر الملكة في تلقي العناية الطبية وستتبع جميع الإرشادات المناسبة، يذكر أن ولي العهد الأمير تشارلز البالغ 73 عامًا انسحب من إحدى المناسبات في وقت سابق هذا الشهر بعد إصابته بكورونا للمرة الثانية.

وقد كشف مصدر في القصر، إنه كان قد قابل الملكة قبلها بأيام فقط، ومع قيام إليزابيث بأول مشاركة شخصية لها منذ ثبوت إصابة تشارلز بكوفيد، داعبت إليزابيث أفراد العائلة المالكة بأنها لا تستطيع التحرك كثيرًا.

 

اقرأ أيضا |لم يحلقه طوال حياته.. صبي يتبرع بشعره تعاطفا مع والدته