رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لشئون البيئة

رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لشئون البيئة
رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع المجلس الأعلى لشئون البيئة


شارك  الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأحد، في اجتماع المجلس الأعلى لشئون البيئة المنعقد بجامعة أسيوط بحضور الدكتور محمد مصطفى لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات مع كوكبة من  رؤساء الجامعات المصرية ونواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا|إزالة 5 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بقريه الحبيل بالأقصر

  ناقش المجلس تنفيذ القوافل التنموية الشاملة في ضوء مبادرة حياة كريمة، تفعيلا لبروتوكول التعاون المبرم بين الجامعات الحكومية ووزارة الزراعة، كما ناقش إمكانية التعاون وتبادل الزيارات بين قطاع شئون البيئة بالجامعات المختلفة، وبحث سبل التكامل بين الجامعات فى تقديم الخدمات المجتمعية للمحافظات التى تقع بها الجامعات.

وعلى هامش مشاركته في اجتماع المجلس، شارك الدكتور محمد محجوب، في فعاليات المؤتمر الدولي الحادى عشر للتنمية والبيئة فى الوطن العربى تحت عنوان جائحة كورونا الدروس والتوابع والخطط المستقبلية فى الفترة من ٢٠-٢٣ فبراير الجاري، لمناقشة عدد من المحاور التى تختص بالبيئة وقضاياها ومشكلاتها المختلفة وذلك بمشاركة واسعة من مختلف الباحثين والمختصين بشئون البيئة من مصر و9 دول عربية، والمنعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

على صعيد آخر قام الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس جامعة الأقصر لشئون التعليم والطلاب، اليوم الأحد، جولة تفقدية بمناسبة بدء الدراسة بكليات الجامعة، للفصل الدراسي الثاني للعام 2021-2022.

واستهل نائب رئيس الجامعة، جولته بتفقد المدن الجامعية للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والانتهاء من أعمال الصيانة، مع التشديد والمتابعة اليومية، يرافقه علاء مغازي، مدير إدارة المدن بالجامعة.

وتابع نائب رئيس الجامعة جولته، بتفقد سير العملية التعليمية بكليات الطب والسياحة والفنادق والفنون الجميلة، يرافقه وكلاء الكليات، واطمئن على انتظام الدراسة وتطبيق خطة الصيانة الشاملة لكافة المبان والمعامل والأجهزة داخل كليات الجامعة، وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل بالكليات، ورش وتعقيم القاعات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لدخول الكليات، لضمان سلامة كافة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين.

وخلال جولته حرص الدكتور حمدي حسين، على الاستماع لآراء الطلاب ومقترحاتهم، موجها بوضع صندوق للشكاوي بكل كلية للتعرف على شكاوى ومقترحات طلاب الجامعة.

وكان رئيس جامعة الأقصر، أعلن انتهاء الجامعة من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب و تعقيم المدرجات والمعامل وإنهاء أعمال الصيانة بالمدن الجامعية، كما تم وضع الجداول الدراسية، والانتهاء من اعلان كافة نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول.