نجحت فى استرجاع 6500 متر

حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بحلوان

إزالة التعديات على أملاك الدولة بحلوان
إزالة التعديات على أملاك الدولة بحلوان

قادت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حملة مكبرة لتنفيذ عدة إزالات ضمن الموجة ال ١٩ لازالة التعديات على اراضي املاك الدولة والبناء المخالف بحي حلوان بالتنسيق مع جميع الاجهزة التنفيذية وقوات انفاذ القانون في ظل حرص الدولة علي التعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على أراضي املاك الدولة والاراضي الزراعية وأعلاء كلمه القانون والضرب بيد من حديد ضد المخالفين وفقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة. 

وقد سبق الحملة المكبرة اجتماعا تنسيقيا عقدته نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية حضره الدكتور أحمد القزاز رئيس حي حلوان وممثلي الري و الزراعة ومدير ادارات المتغيرات المكانية ومدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية لبحث اجراءات وآليات أعمال التنفيذ وذلك في إطار التنسيق التام بين جميع الأجهزة التنفيذية وجهات الولاية مثل الري والزراعة وحماية النيل بهدف الاسراع في الانتهاء من اعمال الإزالات والتعديات على أراضي أملاك الدولة وجهات الولاية المختلفة .

 أكدت عبد المنعم أن المنطقة الجنوبية بمختلف أجهزتها التنفيذية ستتصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدي على أراضي أملاك الدولة ومختلف أوجه التعديات التي تقع تحت الولايات الأخرى ولن يتم التهاون في التعامل مع هذا الملف وصولا للقضاء على هذه المخالفات حماية لحقوق الدولة والاجيال القادمة . 

 أوضحت على ضرورة المتابعة المستمرة لكافة أعمال الازالات التي تقوم بها الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية وعدم عودة مثل هذه التعديات مرة أخرى بعد بذل الجهود وتوفير المعدات والفرق المساعدة وخاصة بعد توفير وتفعيل منظومة رصد المتغيرات المكانية للاستفادة منها في التعامل مع أية مخالفة يتم رصدها.

وأضافت أن كل حي من أحياء المنطقة الجنوبية لديه وحدة لرصد المتغيرات المكانية والتي ترصد بالأقمار الصناعية  وبدرجة دقة عالية والتي تشمل رصد التعديات او ظواهر تعلية المباني أو توسعها أو انشاء جديد وبصورة محدثة أولا بأول على أن تقوم الأحياء بمتابعتها يوما بيوم وإعداد للتقارير الخاصة بالإزالة وحصر أسماء وأماكن المخالفات وتوفير بياناتهم الشخصية تمهيدا للازالة  .

وشددت على التعامل الفوري مع أية مخالفة يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات انفاذ القانون ومحاسبة المقصرين المتابعين لهذا الملف بكل حي من خلال بذل أقصى الجهود للقضاء على هذه الظاهرة بكل حسم وعدم تهاون . 

كما أضافت بأنه سيتم بكل حسم  تنفيذ كافة الإجراءات والتي أقرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير لمجلس المحافظين من خلال التعامل مع كافة التعديات والازالات الفورية مع إلزام رؤساء الأحياء بالمنطقة الجنوبية بتكثيف التواجد الميداني والمتابعة المستمرة والابلاغ الفوري عن أي حالات تعدي جديدة عقب تنفيذ موجة الازالات لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين وازالة جميع اشكال التعديات في المهد قبل ان تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها . 

وفي سياق متصل وعقب الاجتماع التنسيقي تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم أعمال حملة الإزالة الكبرى لتعديات على اراضي املاك الدولة واراضي زراعية بحي حلوان لتنفيذ الازالة رقم ٥٧٦٨ لسنة ٢٠٢١ وازالة لعدد ٣ متغيرات مكانية للمخالفات المقامة على اراضي اصلاح زراعي وذلك بشارع الملاءة بعزبة الوالدة بحلوان من خلال تنفيذ عدد ٢ حالة تعديات باجمالي مساحة ٢٦٢.٥ متر مربع . كما تم تنفيذ ازالة ٣ حالات تعدي على اراضي اصلاح زراعي بمساحة اجمالية  ٣٥٠ متر مربع والذي تم ازالتهم كليا حتى سطح الأرض . 


و تم تنفيذ ازالة مخالفات مقامة على ارض بمنطقة الدواجن بحلوان لنقاط المتغيرات المكانية بمساحة  ٦٥٠٠ متر مربع ليكون اجمالي مساحة ازالة التعديات ٧١١٢.٥ كم مربع 

كما تم عمل محضر لازالات وجوبية وموقعها شارع الملاءة الرئيسي بجوار سور محطة المياه بعزبة الوالدة بحلوان لتنفيذ قرارات الازالة والمخالفة عبارة عن بناء دور ارضي واول فوق الارضي وبناء حوائط و سقف خرساني بمسطح ٤٠ متر وتمت الازالة حتى سطح الارض لكونها مخالفات بدون ترخيص ومخالفة لاحكام المادة ٦١ من قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨   وتحرير محضر اداري بقسم شرطة حلوان رقم ١٤٩٩ لسنة٢٠٢٢ . 
 
يذكر أن المرحلة الأولى من الموجه ال ١٩ قد بدأت في الفترة من ١٩ يناير ٢٠٢٢ وحتى ٣٠ يناير ٢٠٢٢ والمرحلة الثانية خلال الفترة من ٦ فبراير ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ على ان تكون المرحلة الثالثة  من ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس ٢٠٢٢ .